كلية الشريعة تقيم ورشة تدريبية ضمن برامجها المتواصلة للحصول على الاعتماد البرامجي من هيئة تقويم التعليم

عقدت كلية الشريعة في قاعة الدورات التدريبية بقسم الأنظمة، على مدى يومين ورشة تدريبية مكثفة بعنوان: صياغة مخرجات التعلم للبرامج والمقررات، قدمها المستشار في هيئة تقويم التعليم د. عايض بن عبدالله الشهراني، وتستهدف الورشة أعضاء هيئة التدريس ومنسقي الجودة في جميع الأقسام، وقد حظيت الورشة بحمد الله بتفاعل كبير من الأساتذة في قسمي الطلاب والطالبات حيث تجاوز الحضور مئة مشارك في كلا القسمين.

وقد  نُقلت الدروة بشكل حي ومباشر  إلى مدينة الملك عبد الله للطالبات من خلال تقنية الاتصالات الموحدة Cisco  Jabber .

وجاء عقد هذه الدورة تزامنا مع المساعي الحثيثة التي تقوم بها الكلية للحصول على الاعتماد البرامجي، حيث تعد هذه الدورة أحد الممارسات  التي تم الاتفاق فيها مع الهيئة  لرفع كفاءة البرنامج والعاملين فيه.

وقد أوضح عميد كلية الشريعة د. يحيى بن علي العمري أن هذه البرامج  تعقد ضمن حزمة من الفعاليات التي تستعد بها الكلية لاستقبال فريق المراجعة الخارجي، وأن الكلية بكامل طاقمها يعمل بجد واجتهاد لتحقيق الاعتماد المنشود.

وقد كان من أبرز  ماتم مناقشته في الورشة؛ أهمية نواتج التعلم في البرامج والمقررات، والضوابط المنهجية التي تحكم صياغة المخرجات، وأساليب القياس التي يتحقق من خلالها ضمان جودة التقويم وعدالته.

 وقد مزجت الورشة بين التنظير والتطبيق حيث عُقدت عدد من حلقات التركيز المصاحبة للورشة بين المجموعات التدريبية؛ لضمان وصول المعرفة بشكل مناسب.

وأشاد الدكتور العمري بالجهود المباركة التي تقوم بها إدارة الجامعة والدعم الدائم الذي تحظى به من قبل معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل، والذي يولي برنامج الشريعة في الجامعة اهتماما كبيرا لكونه البرنامج الأول الذي بدأت الجامعة، ولما له من حضور   في مؤسسات الدولة الشرعية والتعليمية والنظامية.

كما ثنى بالشكر لجهود عمادة التقويم والجودة ممثلة بعميدها د. عبدالله الأسمري، لما يقدمونه من برامج تسهم في رفع كفاءة  الأداء في الجامعة وتطبيق معايير الجودة التي نصت عليها معايير الاعتماد المؤسسي والبرامجي من هيئة تقويم التعليم.


الأربعاء 05/06/1439 هـ 21/02/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: