موجز الجلسة الحادية عشر لمجلس قسم أصول الفقه

​​

تم  عقد الجلسة (الحادية عشر) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 4/2/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 
إعادة فكرة بحثية بعنوان: (تخريج الفروع على الأصول من كتاب الإنصاف للمرداوي) إلى الطالبة؛ لذكر نماذج من تخريجات المرداوي يتضح من خلالها اهتمامه بهذا الجانب.

القرار الثاني: 

عدم الموافقة على فكرة بحثية بعنوان:(العمومات المخصوصة في الآيات القرآنية دراسة تأصيلية تطبيقية على آيات الأحكام من خلال كتاب أصول الأحكام لابن قاسم)؛ لكثرة الدراسات السابقة​.



القرار الثالث: 

تشكيل لجنة لمناقشة رسالة علمية على النحو الآتي:
ماسم الطالبةالمرحلةعنوان الرسالةالمشرفالمناقش (1)المناقش (2)
1خ. م. المجاهددكتوراهالفروق في الحكم الوضعي - جمعا وتوثيقا ودراسةأ.د. عبدالعزيز بن عبدالرحمن المشعلد. وليد بن فهد الودعاند. عبدالعزيز بن عبدالله النملة



القرار الرابع: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة دكتوراه ​بعنوان: (شرح البديع في أصول الفقه لابن شيخ العوينة الموصلي الشافعي (ت755هـ) دراسة وتحقيقاً)، وإسناد الإشراف لـ أ.د. عبدالرحمن بن عبدالله الشعلان (الأستاذ بقسم أصول الفقه بالكلية).


القرار الخامس: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير ​بعنوان: (تعقبات قطب الدين الشيرازي على ابن الحاجب في شرح المختصر في أصول الفقه (من بداية الكتاب إلى نهاية مباحث الحكم الشرعي) جمعا ودراسة)، وإسناد الإشراف لـ د. توفيق بن عبدالرحمن العكايلة (الأستاذ المساعد بقسم أصول الفقه بالكلية).​


القرار السادس
الموافقة على الطلبات الآتية:
ماسم الطالبـ​/ـةالمرحلةالطلب المقدمالمدة
 1ب. أ. العجلان الماجستيرالتحويل من قسم الفقه إلى قسم أصول الفقه
​2ع. م. السعيد​​الماجستير​تأجيل الدراسةفصلان ابتداء من الفصل (2) من 36-1437هـ​​
​3ع. ع. الدباسي​​الماجستير​تأجيل الدراسة​فصلان ابتداء من الفصل (2) من 36-1437هـ



وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...
هـ م
التقييم: