موجز الجلسة السابعة عشر لمجلس قسم أصول الفقه

​​

تم عقد الجلسة (السابعة عشر) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 15/4/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (المسائل الأصولية في كتاب إرشاد الساري لشرح صحيح البخاري للقسطلاني (ت923هـ) في مباحث دلالات الألفاظ والتعارض والترجيح والاجتهاد والتقليد)، وإسناد الإشراف لـد. يحيى بن حسين الظلمي (الأستاذ المساعد بالقسم).

القرار الثاني: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات المطيعي في حاشيته سلم الوصول على الإسنوي في نهاية السول - من أول الكتاب إلى نهاية كتاب اللغات)، وإسناد الإشراف لـ د. أسامة بن محمد الشيبان (الأستاذ المشاركبالقسم).

القرار الثالث: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات أبي زرعة العراقي في الغيث الهامع على الزركشي في تشنيف المسامع - من أول الكتاب إلى نهاية دليل الإجماع)، وإسناد الإشراف لـ أ.د. أحمد بن محمد العنقري (الأستاذ بالقسم).

القرار الرابع: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات الزركشي على الأصوليين في كتابه البحر المحيط من باب القياس إلى نهاية الكتاب - جمعا ودراسة)، وإسن​اد الإشراف لـ د. يحيى بن حسين الظلمي (الأستاذ المساعد بالقسم).

القرار الخامس: 

إحالة تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان  : (أصول الفقه عند أبي عبيد القاسم بن سلام (ت224هـ) إلى اللجنة الثانية.

القرار السادس:

إحالة تعديل مخطط بحث تكميلي بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان  : (الاستدلال بقول الصحابي في مسائل النسخ والأدلة المختلف فيها ودلالات الألفاظ والتقليد والاجتهاد والفتوى والتعارض والترجيح -جمعا وتوثيقا ودراسة) إلى اللجنة الأولى.

القرار السابع: 

الموافقة على الطلبات الآتية:

ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةالطلب المقدمالمدة
1أ. م. اللحيدانماجستيرفرصة إضافية لرفع المعدلالفصل (2) من 36-1437هـ في مقرري: فقه الجنايات، وفقه المعاملات
2أ. ظ. الشهريماجستير
(الموازي)
فرصة إضافية لرفع المعدلفصلان دراسيان
3​ع. س. الراشدي​الدكتوراهتأجيل القبول-

القرار الثامن​: 

عدم الموافقة على طلب التحويل من قسم الفقه إلى قسم أصول الفقه المقدم من الطالبة: ض. س. آل زعير.

​وصلى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

هـ م
التقييم: