موجز الجلسة الثالثة والعشرين لمجلس قسم أصول الفقه

​​

تم ع​قد الجلسة (الثالثة والعشرين) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 27/5/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول:

إعادة فكرة بحثية بعنوان: (التبعيض في أصول الفقه وقواعده) للطالبة؛ للمقارنة مع الرسالتين الآتيتين، وبيان ما تميزت به عنهما:

- القلة والكثرة وأثرهما في مسائل أصول الفقه للباحث: د. وليد بن إبراهيم العجاجي.

- الجزء والكل في المسائل الأصولية للباحثة غ. خ. آل حامد.

القرار الثاني:

الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (تحقيق شرح المنار لشمس الدين محمد بن علي بن طولون الصالحي (ت953هـ)، وإحالتها إلى اللجنة الأولى.

القرار الثالث:

إعادة فكرة بحثية بعنوان: (الوقائع الاتفاقية وأثرها في الأحكام - دراسة أصولية تطبيقية) إلى الطالبة؛ لاستكمال الدراسات السابقة، وبيان ما تميزت به عنها، والتأكد من وجود العدد المناسب للمرحلة.

القرار الرابع:

إعادة فكرة بحثية بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان: (القواعد والضوابط الفقهية المتعلقة بالمرأة في النظام السعودي) إلى الطالب؛ وذلك لبيان الفرق بينها وبين الموضوعات أو الدراسات السابقة المتعلقة بالمرأة أو بالأسرة، وضرب أمثلة لما يريد دراسته.

القرار الخامس:

تشكيل لجنة لمناقشة رسالة علمية على النحو الآتي:
ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةعنوان الرسالةالمشرفالمناقش (1)المناقش (2)

1

غ. خ. آل حامد

ماجستير

الجزء والكل في المسائل الأصولية

د. أسامة بن محمد الشيبان

د. محمد مصطفى رمضان

د. يحيى بن حسين الظلمي

القرار السادس:
الموافقة على تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات الأبياري على الجويني في شرحه للبرهان - من العموم إلى نهاية كتاب الأخبار)، علما بأن التعديل فيما بعد التقسيم الثاني.
وص​لى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...
الأحد 26/05/1437 هـ 06/03/2016 م
التقييم: