موجز الجلسة الرابعة والعشرين لمجلس قسم أصول الفقه

تم عقد الجلسة (الرابعة والعشرين) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 12/6/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 

إعادة فكرة بحثية بعنوان: (كشف الخطاير عن الأشباه والنظائر لابن نجيم، المؤلف: عبدالغني بن إسماعيل بن عبدالغني النابلسي (ت1143هـ) ؛ وذلك لبيان أهمية الكتاب، والتأكد من عدم تحقيقه، ولاستيفاء ضوابط تحقيق المخطوطات، ووصف النسخ بصورة واضحة، والتأكد من أنها ليست صوراً لمخطوط واحد.

القرار الثاني: 

الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (القواعد والضوابط الفقهية المتعلقة بالمرأة والدالة على حقوقها)، وإحالتها إلى اللجنة الأولى، وتنظر اللجنة في العنوان المناسب لها.

القرار الثالث: 

إعادة فكرة بحثية بعنوان: (تعقبات أبي المظفر السمعاني على أبي زيد الدبوسي في كتاب قواطع الأدلة - جمعا وتوثيقاً ودراسة)؛ وذلك للمقارنة مع رسالة (اعتراضات السمعاني على الدبوسي وأثرها في البحث الأصولي على المدرستين)، والتأكد من وجود عدد كاف من التعقبات.

القرار الرابع: 

إحالة دراسة طلب تعديل فكرة بحثية إلى اللجنة الثالثة بعنوان: (أصول الفقه في العصر الحاضر من عام 1351- 1437هـ) لتصبح (أصول الفقه في العصر الحاضر من عام 1351- 1400هـ).

القرار الخامس: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات البناني على المحلي في شرح جمع الجوامع -من بداية كتاب السنة إلى نهاية كتاب الاجتهاد - جمعا ودراسة)، وإسناد الإشراف إلى د. صباح محمود عثمان (الأستاذ المشارك بالقسم).

القرار السادس:

الموافقة على الطلب الآتي:

ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةالطلب المقدمالمدة
1م. ع. الجرباءدكتوراهتأجيل دراسةفصلان ابتداء من الفصل (1) من العام 37/1438هـ

وص​لى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...
الإثنين 12/06/1437 هـ 21/03/2016 م
التقييم: