موجز الجلسة السادسة والعشرين لمجلس قسم أصول الفقه

​​

تم عقد الجلسة (السادسة والعشرين) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 26/6/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 

الموافقة على فكرة بحثية بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان: (نقض الدليل - دراسة نظرية تطبيقية من خلال كتاب نهاية الوصول في دراية الأصول لصفي الدين الهندي (في مباحث دلالة فعل النبي صلى الله عليه وسلم والنسخ والإجماع) ، وإحالتها إلى اللجنة الثالثة.

القرار الثاني: 

الموافقة على فكرة بحثية بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان: (منهج الأصوليين في التمثيل للمسائل الأصولية المتعلقة بمسائل العام والخاص - دراسة نظرية استقرائية مقارنة)، وإحالتها إلى اللجنة الثانية.

القرار الثالث: 

الموافقة على فكرة بحثية بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان: (القواعد الفقهية ذات العلاقة بطرق الاعتراض على الأحكام في نظام المرافعات السعودي - دراسة تأصيلية تطبيقية)، وإحالتها إلى اللجنة الأولى.

القرار الرابع: 

إحالة تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان: (تعقبات الأبياري على الجويني في شرحه للبرهان - من بداية الكتاب إلى نهاية باب النهي) إلى اللجنة الثانية.

القرار الخامس:

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة دكتوراه بعنوان: (شرح المنار في أصول الفقه لشمس الدين محمد بن علي بن طولون الصالحي الحنفي (ت953هـ) - دراسة وتحقيقاً)، وإسناد الإشراف إلى د. عايض بن عبدالله الشهراني (الأستاذ المشارك بالقسم).

القرار السادس:

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير بعنوان: (موقف ابن تيمية من أصول فقه ابن حزم - جمعاً ودراسة)، وإسناد الإشراف إلى د. محمد بن سليمان العريني (الأستاذ المشارك بالقسم).

القرار السابع:

الموافقة على تسجيل موضوع بحث تكميلي بمرحلة الماجستير الموازي بعنوان: (القواعد الفقهية المتعلقة بإجراءات الإثبات في نظام المرافعات الشرعية السعودي)، وإسناد الإشراف إلى د. وليد بن فهد الودعان (الأستاذ المشارك بالقسم).

القرار الثامن:

الموافقة على منح الطالبة: خ. م. المجاهد درجة الدكتوراه بالتقدير الذي أوصت به لجنة المناقشة.

القرار التاسع:

الموافقة على الطلبين الآتيين:

م

اسم الطالبـ/ـة

المرحلة

الطلب المقدم

المدة

1

ع. أ. آل بو حمامة

دكتوراه

تأجيل الدراسة

فصلان ابتداء من الفصل (1) من العام 37/1438هـ

​2

​ع. ص. الفوزان

​ماجستير موازي

​تأجيل الدراسة

​فصلان ابتداء من الفصل (1) من العام 37/1438هـ​


وص​لى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين 

الإثنين 26/06/1437 هـ 04/04/2016 م
التقييم: