موجز الجلسة الثامنة لمجلس قسم أصول الفقه


تم  عقد الجلسة (الثامنة) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 13/1/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 
الموافقة على تسجيل موضوع رسالة دكتوراه ​بعنوان: (التعليقة على كتاب التمهيد في تخريج الفروع على الأصول لعلاء الدين علي بن محمد بن أقبرس الشافعي (ت862هـ - دراسة وتحقيقا-)، وإسناد الإشراف لـ أ. د. أحمد بن عبدالله الضويحي (الأستاذ بقسم أصول الفقه بالكلية).
القرار الثاني: 
الموافقة على تسجيل موضوع بحث تكميلي بعنوان: (التمثيل للمسائل الأصولية المتعلقة بالاجتهاد والتقليد -جمعا ودراسة-)، وإسناد الإشراف لـ أ.د. عبدالمحسن بن محمد الريس (الأستاذ بقسم أصول الفقه بالكلية).

القرار الثالث:
تشكيل لجنة لمناقشة رسالة علمية على النحو الآتي:
ماسم الطالبالمرحلةعنوان الرسالةالمشرفالمناقش (1)المناقش (2)
1ف. س. الأحمريماجستيرالاستدلال بالسنة على إثبات القواعد الفقهيةأ.د. أحمد بن عبدالله الضويحيد. أحمد بن عبدالرحمن الرشيدد. ناصر بن عبدالله الودعاني


القرار الرابع: 
الموافقة على فكرة بحثية بعنوان: (إجراءات الإثبات في النظام السعودي وعلاقته بالقواعد الفقهية - دراسة تأصيلية تقعيدية-)، وإحالتها إلى اللجنة الأولى، مع مراعاة تعديل صياغة العنوان بما يتفق مع تخصص القسم، واستكمال الدراسات السابقة.

القرار الخامس​: 
إعادة فكرة بحثية ​بعنوان: (القواعد والضوابط الفقهية المتعلقة بالممكن - جمعا ودراسة-) إلى الطالبة؛ لبيان مصطلح الممكن، وضبطه، وفرز القواعد المتصلة بالموضوع.


وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

هـ م
التقييم: