موجز الجلسة التاسعة لمجلس قسم أصول الفقه

​​

تم  عقد الجلسة (التاسعة) لمجلس قسم أصول الفقه يوم الاثنين 20/1/1437هـ، الساعة العاشرة صباحاً بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير ​بعنوان: (أسباب اختلاف الفقهاء عند خليل المالكي من كتابه التوضيح شرح المختصر الفرعي لابن الحاجب-جمعاً وتوثيقاً ودراسة)، وإسناد الإشراف لـ د. خالد بن مساعد الرويتع (الأستاذ المشارك بقسم أصول الفقه بالكلية).


القرار الثاني: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير ​بعنوان: (الاستنباط عند الأصوليين)، وإسناد الإشراف لـ د. وليد بن إبراهيم العجاجي (الأستاذ المساعد بقسم أصول الفقه بالكلية).


القرار الثالث: 

الموافقة على تسجيل موضوع رسالة ماجستير ​بعنوان: (المسائل الأصولية في كتاب إرشاد الساري شرح صحيح البخاري - مباحث الحكم الشرعي والأدلة)، وإسناد الإشراف لـ د. يحيى بن حسين الظلمي (الأستاذ المساعد بقسم أصول الفقه بالكلية).



القرار الرابع: 

الموافقة على فكرة ​بحثية بعنوان: (موقف ابن تيمية من أصول فقه ابن حزم -جمعاً ودراسة-)، وإحالتها إلى اللجنة الثانية، مع مراعاة استكمال الدراسات السابقة، وبيان ما تميزت به الفكرة عنها، وتحديد ضابط ما يدخل تحت الموضوع.


القرار الخامس:
إعادة فكرة بحثية بعنوان: (
تخريج الفروع الفقهية على القواعد الأصولية من كتاب (تقويم النظر في مسائل خلافية ذائعة، ونبذ مذهبية نافعة، لأبي شجاع ابن الدهان ت.592ه) إلى الطالب؛ للنظر في العنوان المناسب لها.


القرار السادس: 

 التوصية بتمكين الطالب: إ. خ. دوكوري من الالتحاق بالدراسات العليا في الجامعة.


القرار السابع​: 

الموافقة على طلب التأجيل الآتي:

ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةالطلب المقدمالمدة
 1 غ. ع. الغديان
 الماجستير تأجيل الدراسة
 فصلان ابتداء من الفصل (2) من 36-1437هـ



وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين...

هـ م
التقييم: