موجز الجلسة التاسعة عشرة لمجلس قسم الفقه

تم ع​قد الجلسة (التاسعة عشرة) لمجلس قسم الفقه يوم الأحد 5/5/1437هـ، ​بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها: :

القرار الأول: ​

 إعادة فكرة بحثية مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (شرح إرشاد الغاوي إلى مسالك الحاوي, للجوجري, من بداية الكتاب وأوله باب الطهارة إلى نهاية فصل في مبطلات الصلاة. تحقيقاً ودراسة) للطالب؛ ليستكمل أهمية الموضوع ومزاياه ويستنسخ جزءاً منه ويرفق صوراً للمخطوط .

القرار الثاني :

الموافقة على خطة مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (معين أهل التقوى على التدريس والفتوى, للأصبحي. تحقيقاً ودراسة)؛وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, وإحالته إلى اللجنة التاسعة, وإسناد الإشراف عليه إلى: أد. حسين بن عبد الله العبيدي.

القرار الثالث : 

إعادة فكرة بحثية مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (الأحكام الفقهية المتعلقة بأمراض الكلى والمسالك البولية ) للطالبة؛ لإبراز ميزة الموضوع عن غيره مما يشابهه.

القرار الرابع :​

الموافقة على المضي في فكرة بحثية مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (أحكام التملك القهري) , مع استيفاء الدراسات السابقة ، وبيان ماينفرد به الباحث في الموضوع ، وتوضيح ضابط الموضوع

القرار الخامس :​

الموافقة على المضي في فكرة بحثية مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (الحكمية في عقود التوثيق والإرفاق والتبرع).

القرار السادس :

الموافقة على المضي في فكرة بحثية مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (مشروع دراسة كتاب (المعايير الشرعية) دراسة فقهية تطبيقية) .

 

القرار السابع:

الموافقة على منح الطالبين الآتيين درجة الماجستير بالتقدير الذي أوصت به لجنة المناقشة:

- خ. م.  الرشيد  

- م. ع. الغديان

 

القرار الثامن:

الموافقة على الطلبين الآتيين​:

ماسم الطالبـ/ـةالمرحلةالطلب المقدمالمدة
1غ. م. العتيبيماجستير (موازي)تأجيل الدراسةفصلان ابتداء من الفصل (1) من العام 37/1438 هـ
2م. ع. الجابردكتوراه
فرصة استثنائيةفصلان ابتداء من الفصل (2) من العام 36/1437هـ​​


وص​لى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

الثلاثاء 07/05/1437 هـ 16/02/2016 م
التقييم: