موجز الجلسة الخامسة والعشرين لمجلس قسم الفقه

​تم ع​قد الجلسة (الخامسة والعشرين) لمجلس قسم الفقه يوم الأحد 18/6/1437هـ، ​بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:​

القرار الأول: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (عقد التصريف وتطبيقاته المعاصرة)،وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, وإحالته إلى اللجنة العاشرة, وإسناد الإشراف إلى د. خلود المهيزع.

القرار الثاني: 

عدم الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (النوازل في التلف)؛ لمراعاة ملاحظات المرشد.

القرار الثالث: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (تذكرة ذوي الألباب, للتلمساني, من أول الكتاب إلى باب الإمامة في الصلاة. تحقيقًا ودراسة)،وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, وإحالته إلى اللجنة السابعة, وإسناد الإشراف إلى أ.د. حسين بن عبدالله العبيدي.

القرار الرابع

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (تذكرة ذوي الألباب, للتلمساني, من باب الإمامة في الصلاة إلى باب قضاء الحائض. تحقيقًا ودراسة)،وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, وإحالته إلى اللجنة السابعة, وإسناد الإشراف إلى د. عبدالرحمن بن عايد العايد.

القرار الخامس

عدم الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (أحكام إعداد الأبحاث العلمية وتحكيمها).

القرار السادس

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (أحكام القابلة في الفقه الإسلامي)،وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, ولم تحدد اللجنة التي أحيل إليها، ولم يحدد المشرف أيضاً.

القرار السابع

إعادة (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (مراعاة فساد الزمان وأثرها في الأحكام الفقهية. دراسة تأصيلية تطبيقية) إلى الطالب؛ للمقارنة مع رسالة دكتوراه في الأزهر بعنوان: (أثر فساد الزمان وتطبيقاته المعاصرة), ورسالتين في قسم الأصول.


وص​لى الله وسلم​ على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...


الإثنين 19/06/1437 هـ 28/03/2016 م
التقييم: