موجز الجلسة الثالثة والثلاثين لمجلس قسم الفقه

تم ع​قد الجلسة (الثالثة والثلاثين) لمجلس قسم الفقه بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذة فيها:

القرار الأول:

أوصت لجنة الموازي بالقسم بالموافقة على تسجيل موضوع بحث تكميلي بمرحلة (ماجستير موازي) في الفقه بعنوان: (المسائل التي احتج فيها الحنابلة بعدم النقل من الجنايات إلى الإقرار -جمعاً ودراسة-)، وقد تواصلت اللجنة مع الطالب لتصحيحه حتى وفى بما طُلب منه، كما أوصت بإسناد الإشراف عليه لفضيلة أ.د. عبدالله بن عبدالواحد الخميس – الأستاذ بالقسم-.
القرار الثاني:

أوصت لجنة الموازي بالقسم بالموافقة على تسجيل موضوع بحث تكميلي بمرحلة (ماجستير موازي) في الفقه​ بعنوان: (الكليات الفقهية عند المالكية في باب المحرمات من النساء-جمعاً ودراسة- )، وقد تواصلت اللجنة مع الطالبة لتصحيحه حتى وفت بما طُلب منها، كما أوصت بإسناد الإشراف عليه لفضيلة د/ محمد بن سعود الخميس – الأستاذ المشارك بالقسم-.

القرار الثالث:

أوصت لجنة الموازي بالقسم بالموافقة على تسجيل موضوع بحث تكميلي بمرحلة (ماجستير موازي) في الفقه بعنوان: (المسائل التي احتج فيها الحنابلة بعدم النقل من كتاب الزكاة إلى نهاية باب محظورات الإحرام-جمعاً ودراسة)، وقد تواصلت اللجنة مع الطالب لتصحيحه حتى وفى بما طُلب منه، كما أوصت بإسناد الإشراف عليه د/ يحيى بن علي العمري – الأستاذ المشارك بالقسم-.

القرار الرابع:

أوصت لجنة الموازي بالقسم بالموافقة على تسجيل موضوع بحث تكميلي بمرحلة (ماجستير موازي) في الفقه​ بعنوان: (الأصول التي نص عليها شيخ الإسلام ابن تيمية في المسائل الفقهية في أبواب الطهارة)، وقد تواصلت اللجنة مع الطالب لتصحيحه حتى وفى بما طُلب منه، كما أوصت بإسناد الإشراف عليه د/ محمد بن سعد الدوسري – الأستاذ المشارك بالقسم-.

القرار الخامس:

إحالة تعديل مخطط رسالة دكتوراه بعنوان: (الفروق بين الفروع الفقهية عند المالكية في القضاء والشهادة جمعاً ودراسة) إلى اللجنة الثالثة.

القرار السادس:

إحالة تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان: (أحكام طب الطوارئ والعناية المركزة) إلى اللجنة العاشرة.

القرار السابع:

إحالة تعديل مخطط رسالة ماجستير بعنوان: (المسائل التي نص المرداوي أنها المذهب من أول باب الجعالة إلى نهاية كتاب الوصايا) إلى اللجنة التاسعة.

وصلى الله وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين ...

​ 


الإثنين 16/08/1437 هـ 23/05/2016 م
التقييم: