موجز الجلسة الرابعة والثلاثين لمجلس قسم الفقه

تم ع​قد الجلسة (الرابعة والثلاثين) لمجلس قسم الفقه بقاعة الاجتماعات في القسم، وهذا ​موجز للقرارات المتخذ​ة فيها:

القرار الأول: 

عدم الموافقة (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (الأحكام الفقهية المتعلقة بالخفاء والاخفاء)؛ لأن الموضوع لا يمكن ضبطه.

القرار الثاني :

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (الامتناع عما فيه مصلحة)، وتعديل العنوان إلى : (نوازل الامتناع في فقه الأسرة), وإحالته إلى اللجنة السادسة, وإسناد الإشراف إلى د. أمل بنت محمد الصغير، مع إكمال نوازل فقه الأسرة وضبط مصطلح الامتناع وإخراج المتشابه.

القرار الثالث: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (تعمير الأوقاف. دراسة فقهية تطبيقية)، وإقرار العنوان كما ورد من الطالب, وإحالته إلى اللجنة الأولى, وإسناد الإشراف إلى د. أحمد بن محمد الخضيري.

القرار الرابع: 

عدم الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (الاختيارات الفقهية للشيخ العلامة حافظ بن أحمد الحكمي – رحمه الله – جمعاً ودراسة).

القرار الخامس: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (أحكام برامج ولاء العملاء. دراسة فقهية تطبيقية)،وإقرار العنوان كما ورد من الطالب, وإحالته إلى اللجنة الثانية. وإسناد الإشراف إلى د. سعد بن عبدالعزيز الشويرخ.

القرار السادس: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (الزوائد الفقهية. دراسة نظرية تأصيلية تطبيقية على كتابي زاد المستقنع والروض المربع)، على أن تحذف كلمة (نظرية) من العنوان, وإحالته إلى اللجنة الثالثة, وإسناد الإشراف إلى د. علي بن ناصر الشلعان.

القرار السابع:  

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (تنفيذ الأحكام القضائية الجزائية. دراسة فقهية تطبيقية)، وإقرار العنوان كما ورد من الطالب, وإحالته إلى اللجنة الخامسة, وإسناد الإشراف إلى د. خالد بن عبدالرحمن المهنا.

القرار الثامن: 

عدم الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (الأحكام المتعلقة بالرحمة بين المخلوقين).

القرار التاسع: 

إعادة (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (اجتماع السلف والبيع في المعاملات المالية المعاصرة. دراسة فقهية تطبيقية) إلى الطالب؛ للمقارنة مع رسالة الماجستير الموازي (اجتماع سلف وبيع) المسجلة في القسم.

القرار العاشر: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (المشكلات الشرعية في عقود التمويل المصرفي)، وإقرار العنوان كما ورد من الطالب, وإحالته إلى اللجنة السادسة, وإسناد الإشراف إلى أ.د. فهد بن عبدالكريم السنيدي.

القرار الحادي عشر: 

الموافقة على موضوع (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (دكتوراه) في الفقه بعنوان: (زينة الرجل ونوازلها وأثرها في العبادات)،وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, وإحالته إلى اللجنة التاسعة, وإسناد الإشراف إلى د. منى بنت راجح الراجح.

القرار الثاني عشر: 

الموافقة على (خطة) مقدمة لتسجيل رسالة (ماجستير) في الفقه بعنوان: (الأحكام المتعلقة بدفع المؤذي من غير الآدميين)، وإقرار العنوان كما ورد من الطالبة, وإحالته إلى اللجنة السابعة, وإسناد الإشراف إلى د. خلود بنت عبدالرحمن المهيزع.

القرار الثالث عشر: 

الموافقة على منح الطالبة/ ه. خ. الصامل درجة الماجستير بالتقدير الذي أوصت به لجنة المناقشة.

وصلى الله​ وسلم على نبينا محمد وعلى آله وصحبه أجمعين,,,

 




الإثنين 16/08/1437 هـ 23/05/2016 م
التقييم: