ندوة:مسؤولية طالب العلم في تعزيز الالتزام بالوسطية والاعتدال، بكلية الشريعة برعاية وكيل الجامعة لشؤون المعاهد العلمية

نظمت كلية الشريعة في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ندوة علمية بمناسبة اليوم الوطني ال85 بعنوان " مسؤولية طالب العلم في تعزيز الالتزام بالوسطية والاعتدال" وذلك يوم الأربعاء الماضي في القاعة الرئيسة للمحاضرات بالكلية.

و قدم الندوة فضيلة عميد الكلية الدكتور فهد الداود، وشارك فضيلة وكيل الجامعة للشؤون المعاهد العلمية الأستاذ الدكتور إبراهيم الميمن، ووكيل الكلية الدكتور يحيى العمري.

وأكد فضيلة وكيل الجامعة للشؤون المعاهد العلمية أن مسؤولية الشباب تجاه وطنهم وولاة أمرهم كبيرة لأنهم المستقبل الواعد وقوة الوطن وعماد البلد، في تجسيد مقومات المواطنة على المنهج الوسطي بتعاملاتهم وسلوكياتهم إزاء المحدقات والمخاطر الكبيرة.

وأضاف فضيلته بأن المملكة العربية السعودية قامت على أصل عظيم " التوحيد " الذي جاءت به الشرائع السماوية، إضافة إلى كونه أساس القبول.

وحذر فضيلته من الانجراف وراء الشبهات والشهوات والدعوات المضللة، مبينا أن الشبهات محيرة والفتن خطافة، مشددا على أهمية الصف الواحد وتضيق الفرص على دعاة السوء والفتنة والذين يستهدفون وحدتنا ويحاولون الوصول إلى شبابنا من خلال الشبكات الاجتماعية  بوسائل كثيرة.

من جهته بين وكيل الكلية الدكتور يحيى العمري مفهوم الغلو وأقسامه، وأن الوسطية والغلو مفهومان متعاكسان تماما.

وأوضح فضيلته أن القرآن والسنة النبوية حذرت من الغلو في سياقات مختلفة، مؤكداً أن الجهل وإتباع الهوى من أبرز مسببات الغلو.

هـ م
التقييم: