زيارة سعادة مدير الجامعة المكلف بمناسبة حصول كلية الشريعة على الاعتماد البرامجي

استقبل سعادة مدير الجامعة المكلف د. محمود بن سليمان آل محمود في مكتبه ظهر يوم الثلاثاء (5 /7 /1440هـ) عميد كلية الشريعة: د. يحيى بن علي العمري، ووكيل الكلية للشؤون التعليمية والجودة: د. أسامة بن محمد الشيبان، وفريق الجودة والاعتماد البرامجي في الكلية، حيث قدم سعادة مدير الجامعة المكلف التهنئة لفضيلة عميد الكلية وكافة منسوبيها على هذا التميز والريادة لكلية الشريعة على مستويات كليات الجامعة، حيث ـ بتوفيق الله ـ ثم بالجهود المتتابعة حصلت الكلية على الاعتماد البرامجي الكامل (غير المشروط) من المركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، كأول كلية من كليات الجامعة تحقق هذا التميز، وبين سعادته أن هذا الأمر ليس بمستغرب على الكلية؛ إذ هي الكلية الأولى والأم وأساس هذه الجامعة العريقة.

ثم بين عميد كلية الشريعة أن هذا التميز الذي حصلت عليه الكلية وسام تميز يؤكد مكانة الكلية وريادتها، وأن هذا التميز لم يكن ليتحقق إلا بالدعم الكبير من إدارة الجامعة ووحداتها المختلفة، مما جعل كلية الشريعة تتبوأ هذه المكانة الرفيعة، وأشار إلى أن الكلية بمنسوبيها كافة من أعضاء هيئة التدريس وعضوات وإداريين وإداريات وطلاب وطالبات قد ساهموا جميعاً في تحقيق هذا السبق والريادة، مضيفاً إلى أن كلية الشريعة تعد من أقدم كليات الجامعة، وأساسها؛ حيث أنشئت في 1373هـ ، وهي تسعى إلى الريادة في تعلنم الشريعة والتميز في تأهيل الباحثين وخدمة المجتمع وفق أعلى معايير الجودة، وقد تخرج فيها عدد كبير من قيادات هذه الدولة المباركة، مبيناً في الوقت ذاته أن سعي الكلية نحو تحقيق الاعتماد البرامجي يتواكب مع رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، مسهمة في تحقيق أحد أهداف رؤية المملكة العربية السعودية (2030)، والتي نصت على : ( تحسين ترتيب المؤسسات التعليمية).

ثم تطرق د. أسامة بن محمد الشيبان وكيل الكلية للشؤون التعليمية والجودة أن هذا التميز تم بحمد الله  ثم بتكاتف الجميع من منسوبي الكلية وعملهم المتواصل والدائب الذي جعل الكلية تنال هذا السبق والتميز.

كما داخلت أ.د. فاطمة بنت محمد الجار الله ـ المشرفة على الاعتماد البرامجي ـ من خلال الشبكة الهاتفية، وبينت الجهود التي بذلتها الكلية، حتى أصبحت مرجعية في قضايا الاعتماد البرامجي، وأن الكلية وانطلاقاً من مسؤولياتها بدأت في تدريب بعض منسوبات الجامعة على آلية تحقيق معايير الجودة والاعتماد البرامجي

ثم ختم سعادة مدير الجامعة المكلف اللقاء بتهنئة للجميع وشكرهم على الجهود التي بذلوها، والتقطت الصور التذكارية.

 

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: