كلية الشريعة تحتفي باليوم الوطني الثامن والثمانين لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية

بمتابعة وإشراف مباشر من صاحب المعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. سليمان بن عبدالله أبا الخيل ـ عضو هيئة كبار العلماء ـ احتفلت كلية الشريعة بذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغالية، وقد كان ناجحاً بكل المقاييس، بمشاركة كافة منسوبيها مما أكسبها النجاح الكامل والتميز الظاهر، وقد شارك الطلاب بمشاركات متميزة وطنية شعرية ونثرية، حيث رعى وكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمود بن سليمان آل محمود فعاليات احتفاء كلية الشريعة باليوم الوطني الثامن والثمانين لبلادنا الغالية المملكة العربية السعودية بعنوان (اهتمام القيادة الرشيدة بالشخصية السعودية وسبل تعزيزها في ضوء رؤية المملكة 2030)، صباح يوم الخميس ( 24 / 1 / 1440هـ)  في القاعة الرئيسية بالكلية، وبحضور عميد الكلية الدكتور يحيى بن علي العمري، وفضيلة الدكتور: طارق بن الحميدي العتيبي ـ رئيس قسم الأنظمة في الكلية ـ ، وعدد من أعضاء هيئة التدريس والموظفين.

وفي مطلع اللقاء رحب د. طارق بن الحميدي العتيبي بسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي: د. محمود بن سليمان آل محمود، وبفضيلة عميد الكلية: د. يحيى بن علي العمري، وبأعضاء هيئة التدريس والمشاركين والحضور من الموظفين والطلاب، وبين أن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات الجامعة بمناسبة اليوم الوطني (88) لبلادنا الغالية.  

وعبر الدكتور آل محمود في كلمته بهذه المناسبة، بسعادته بهذه المشاركة وأن كل مواطن يعيش على هذه الأرض المباركة يحق له أن يفتخر وأن بلادنا تعيش في تطور وازدهار وأمن وإيمان في ظل قائد مسيرتها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز -حفظهم الله-، مشيراً إلى أننا نلاحظ التقدم في جميع المجالات العلمية والبحثية والنهضة الحديثة المباركة التي تشهدها المملكة منذ تأسيسها على يد الملك المؤسس عبدالعزيز آل سعود -رحمه الله- وحتى عهد ملك الحزم والعزم خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، ومن أبرزها رؤية المملكة 2030 حتى وصلت المملكة في مصاف الدول العالمية.

من جانبه، رحب عميد الكلية الدكتور يحيى بن علي العمري، بسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمود بن سليمان آل محمود، وبالمشاركين والحضور من الأساتذة والموظفين والطلاب، وبين أن هذا اللقاء يأتي ضمن فعاليات الجامعة بمناسبة ذكرى اليوم الوطني 88 لبلادنا الغالية، وأشار إلى أن من نعم الله على بلادنا نعمة الأمن والإيمان والتطور في كافة العلوم، وأن رؤية المملكة ٢٠٣٠ ستحقق الرفاهية والقوة لمواطني هذه البلاد المباركة.

و بين أن ماينعم به الله على بلادنا من نعمة الأمن والأمان والإيمان والتطور في كافة العلوم وأن المجتمع عامة يحظى بدعم من القيادة الرشيدة وعلى رأسها خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز  وسمو ولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز – حفظهم الله – في بناء شخصية المواطن السعودي وترسيخ القيم الإيجابية وفي خدمة مرفق القضاء وكافة ما يحتاجه من دعم بكافة جوانبه وماتحظى به الكلية في كل عام إلا دليل على ذلك في ظل اهتمام وتوجيه معالي مدير الجامعة عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل .

وتخللت الندوة عرض مرئي بعنوان (ذكرى خالدة) والذي أعدته الجامعة بهذه المناسبة.

ثم فتح المجال لمشاركة الطلبة، حيث شارك بعض الطلاب بكلمات إرشادية تناولت إبراز جهود المملكة العربية السعودية وقيادتها الرشيدة بالشخصية السعودية وسبل تعزيزها في ضوء رؤية المملكة 2030 ، وتبين أثر الاجتماع ووحدة الكلمة على رغد العيش، إضافة إلى بعض المشاركات الشعرية.

 وفي الختام تم تقديم الجوائز القيمة للطلاب المشاركين.

الجمعة 25/01/1440 هـ 05/10/2018 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: