اختتام فعاليات ملتقى طلاب المنح المتخرجين من الجامعات السعودية

رعى معالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية عضو هيئة كبار العلماء الأستاذ الدكتور الشيخ سليمان بن عبدالله أبا الخيل اختتام فعاليات (ملتقى طلاب المنح المتخرجين من الجامعات السعودية) مساء يوم الأربعاء 1438/8/21هـ، الذي نظمته جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية في العاصمة الأرجنتينية بيونس آيرس بمقر مركز الملك فهد الثقافي الإسلامي, , بحضور سفير خادم الحرمين الشريفين في بيونس آيرس الأستاذ رياض الخنيني, وسفير جمهورية الأرجنتين لدى المملكة السيد خايمي سير خيو سيداوا, ووكيل جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية لخدمة المجتمع وتقنية المعلومات ونائب رئيس اللجنة العليا ورئيس اللجان التنفيذية للملتقى الدكتور عبدالرحمن بن عبدالله الصغير والضيوف المشاركين في الملتقى والطلاب الخريجين من الجامعات السعودية.

وجاءت توصيات المشاركون الملتقى كالتالي:

- رفع برقيات شكر باسم الجامعة والخرجين لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز, ولسمو ولي عهده الأمين صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولسمو ولي ولي العهد صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز, ولذلك لما وجده الجميع من دعم سخي لهذا الملتقى.

- رفع برقية شكر باسم خرجي الجامعات السعودية لمعالي مدير جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل, على مبادرة الجامعة وحسن تنظيم هذا الملتقى وكرم الضيافة.

- شكر حكومة الأرجنتين, وسفيرها في الرياض على حسن التعاون والتسهيلات الكبيرة المقدمة لهذا الملتقى.

- شكر سعادة سفير المملكة لدى الأرجنتين الأستاذ رياض الخنيني, على تعاون السفارة الكبير مما كان له أثره في نجاح الملتقى.

- عقد اللقاءات والبرامج والاتفاقيات بين الجامعات السعودية وجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية خاصة وبين الجامعات والمؤسسات العلمية في الأرجنتين.

- الرفع للمقام السامي بحاجة المسلمين في أمريكا اللاتنية, إلى معهد لتعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية يكون مقره الأرجنتين أو البرازيل.

- إقامة الدورات القصيرة من قبل الجامعات والمؤسسات الحكومية في المملكة في تعليم اللغة العربية والثقافة الإسلامية في دول أمريكا اللاتنية.

- استضافة الطلاب المشاركين في هذا الملتقى في المؤتمرات والمناسبات العلمية والثقافية في الجامعات السعودية, ومنها المؤتمر الدولي لجهود المملكة العربية السعودية في ترسيخ وتأصيل منهج أهل السنة والجماعة والدعوة إليه ودعم قضايا الأمتين العربية والإسلامية.

- العمل بصورة عاجلة على زيادة عدد طلاب المنح الدراسية من دول أمريكا اللاتنية في الجامعات السعودية.

- أوصى المشاركون أن يقام هذا الملتقى بشكل دوري في دول أمريكا اللاتنية.

- كما ركزت التوصيات على أهمية انسجامها مع رؤية المملكة 2030م.

- إنشاء كرسي بحثي خاص بطلاب المنح في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

- التوصية بتدريس اللغة الأسبانية في كليات اللغات والترجمة بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية

وتقديراً للرسالة التي تحملها المملكة العربية السعودية وما أخذته على عاتقها من حمل أمانة الدعوة إلى الإسلام وتعليم أبناء المسلمين في كل أرجاء العالم والوسطية انعقد هذا الملتقى الرابع في جمهورية الأرجنتين بأشراف وتنفيذ جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية.

التغطية الإعلامية