ختام مشاركة الجامعة بمعرض الشارقة الدولي للكتاب في دورته ( 38) "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً"

​اختتمت مساء أمس السبت الموافق 9 نوفمبر، الجامعة مشاركتها ممثلة بعمادة شؤون المكتبات في معرض الشارقة الدولي للكتاب بدورته الثامنة والثلاثين تحت رعاية الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي، عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة والذي انطلقت فعالياته خلال الفترة من 30 اكتوبر إلى 9 نوفمبر 2019م، وكان شعاره "افتح كتاباً.. تفتح أذهاناً" تزامنا مع اختيار الشارقة عاصمة عالمية للكتاب للعام2019م، حيث يعدّ معرض الشارقة الدولي للكتاب ثالث أكبر معرض للكتاب في العالم.

واستضاف المعرض 2000 دار نشر من 81 دولة عربية و أجنبية، وحلت فيه جمهورية "المكسيك" ضيف شرف، وجاءت مشاركة الجامعة ضمن جناح المملكة العربية السعودية، حيث شهد الجناح إقبالاً كبيراً من أصحاب السمو والمعالي ومديري الجامعات في دولة الإمارات، وعدد من المسؤولين في المملكة، إلى جانب عدد كبير من الكتاب والأدباء السعوديين والإماراتيين والعرب والزوار، الذين وصل عددهم إلى أكثر من 10 آلاف زائر في الأيام الأولى لافتتاح المعرض.

و شاركت الجامعة بأحدث إصداراتها بالمعرض نحو60 عنواناً وبنسخ تجاوزت 512 نسخة من أحدث إصداراتها في جميع مجالات المعرفة و الثقافة، وقد شهد جناح الجامعة أقبالاً كبيراً من مرتادي المعرض من المثقفين وطلبة العلم والباحثين نظراً لتميز الكتب المعروضة به.

من جانبها أكدت سعادة عميدة شؤون المكتبات الأستاذة الدكتورة مها بنت دخيل الله الخثعمي، على أنه بالرغم من أن مشاركة الجامعة في معرض الشارقة الدولي للكتاب خلال العام الماضي حققت نجاحاً إلا أنها هذا العام شهدت تميزاً ونجاحاً و ثناءً، حيث شهد جناح الجامعة طيلة أيام المعرض كثافة زوار من طلبة العلم والباحثين بالإضافة إلى الشخصيات الاعتبارية من دولة الامارات وخارجها، التي أثنت على مشاركة الجامعة وذلك لتميز مطبوعاتها وتنوعها في مختلف فنون المعرفة ولهويتها الخاصة في العلوم الشرعية والعربية.

و قدمت الدكتورة الخثعمي شكرها وتقديرها لمعالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري على دعمه و تشجيعه لعمادة شؤون المكتبات في تمثيل الجامعة في معارض الكتاب الدولية والمحلية.

والشكر موصولا لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الدكتور محمود بن سليمان آل محمود على متابعته المباشرة  ودعمه لجميع مناشط العمادة.

 كما قدمت شكرها وتقديرها للمشاركين في المعرض من عارضين وإعلاميين على اخلاصهم وحرصهم على تميز مشاركة الجامعة ممثلة في عمادة شؤون المكتبات.


التغطية الإعلامية