برنامج التعليم و التعلم الجامعي التاسع​

اسم البرنامج

التعليم والتعلم الجامعي (  U.T.L 9 )

تاريخ التنفيذ

10 / 5 / 1436 هـ

عدد أيام البرنامج

خمسة أيام

اللغة

العربية

الفئة المستهدفة

أعضاء و عضوات هيئة التدريس

مكان التنفيذ

أعضاء هيئة التدريس: قاعة المقصورة للاحتفالات
عضوات هيئة التدريس/ مقر العمادة في مدينة الملك عبد الله للطالبات

عدد المتدربين

37 متدرب و 25 متدربة


انطباعات المتدربين و المتدربات

الإيجابيات

  • تخطيط الدرس التطبيقي مفيد جدا .
  • التعلم النشط رائع والفائدة منه كانت بدرجة كبيرة.
  • ظهور الطابع العملي ومعرفة الكثير من  المهارات لمحور التعلم النشط .
  • طريقة الطرح كانت مؤثرة ومناسبة .
  • وضحت الدورة الدور المناط لعضو التدريس في التعليم والتعلم الجامعي .
  • النظرة شاملة في بعض النظريات الخاصة بالتعليم .
  • ممارسة نشاط فعال في خبرة تعليمية مؤثرة .
  • أهمية تطبيق هذه النظريات في طريقة التعليم حسب التخصص .
  • التعرف على طرق تدريس مختلفة منها الفعال ومنها السلبي هو مفيد في النواحي النقدية لأساليب التدريس المختلفة
  • الاستفادة في تطويرأسلوب التعلم بشكل عام  .
  • محور المجموعات والعمل الجماعي مفيدة وفيها روح العمل الجماعي.

 

السلبيات

 الوقت غير كافي لمحوري مخرجات التعلم والتعليم والتعلم.

  • قلة تفاعل المتدربات .
  • يفضل تغيير وقت محور التدريس العملي في بداية اليوم .

مقترحات تحسين البرنامج:

  • يفضل إن تكون الدورة بأسبوع التسجيل قبل بداء المحاضرات الرسمية أو الأسابيع الأخيرة.