المعرض العلمي لمركز البحوث بكلية العلوم

​كتبت -  ديمه الشهراني

اختتم مركز البحوث في كلية العلوم في مركز دراسة الطالبات سلسلة من الأنشطة والفعاليات المتميزة، والتي حظيت برعاية كريمة من قبل عميد كلية العلوم الدكتور محمد محسن بابطين، وذلك لعرض المشاركات والملصقات العلمية من إعداد طلاب وطالبات وأعضاء هيئة التدريس في الكلية وذلك ضمن أنشطة مركز البحوث بالكلية، الرامية إلى التميز في العملية التعلمية والبحث العلمي وخدمة المجتمع وإعداد كوادر علمية تطبيقية عالية التأهيل وقادرة على الاستجابة لمتطلبات سوق العمل.

وتضمنت الفعاليات معرضا علميا ومسابقات متنوعة وورشة عن البحث العلمي ومجموعة من الأنشطة الهادفة وحفل تكريم وتوزيع الجوائز على الفائزات.

وحول ذلك أوضحت الدكتورة غالية بنت يحيى الحمزي عضو وممثلة مركز البحوث بكلية العلوم قسم الطالبات، أن هذه الفعاليات تنطلق كجزء من رسالة الكلية بالإسهام في خدمة المجتمع والبحث العلمي وتعريف الطالبات وعضوات هيئة التدريس بالمستجدات، مشيرة الى أن اقامة مثل هذا النوع من الفعاليات تهدف إلى رفع مستوى الوعي لدى منسوبات الكلية بأهمية توظيف البحث العلمي والابتكار والإبداع في العملية التعليمة وخاصة في حقل العلوم لأهميتها القصوى ، فضلا عن تكريم المتميزين والمتميزات. وأكدت د. الحمزي الدعم اللامحدود من مدير مركز البحوث الدكتور رائد بن حسين الهذلول الحريص دائما بأفكاره وتوجيهاته في تحقيق رسالة الجامعة وتشجيع الباحثين وتحفيزهم.

وقالت دكتوره منيره الغنيم عضو لجنه تحكيم المسابقات: "أن التحكيم تم  حسب المعايير المعمول بها في وزارة التعليم", وعبرت عن شكرها لجهود الطالبات المبذولة للمشاركة والتميز بالأعمال.

واثنت على جهود الطالبات المبذولة للمشاركة والتميز بالأعمال, والتي تخدم الفعالية المقامة كونها اعتمدت بشكل كبير على مشاركات الطالبات من جميع الأقسام العلمية: (الأحياء، والفيزياء، والرياضيات، الكيمياء)، لافتة إلى ان من أبرز الفعاليات المقامة "الفيزياء التجريبة"، ونماذج تطبيقه بقسم الأحياء ومسابقات رياضية، وذلك لتشجيع العمل الجماعي بين الطالبات المشاركات. 

يذكر بأن الفعاليه تضمنتا مسابقة تصميم للانفوجرافيك ، لمجوعتين المجموعة الأولى أبحاث قبل التخرج ، والمجموعة الثانية أبحاث ما بعد التخرج، تم عرض أفكار المشتركات.


المصدر: القسم النسائي بمرآة الجامعة

التغطية الإعلامية