معهد الأمير نايف يختتم فعاليات الدورة التأهيلية للمبتعثين الحكوميين

 

اختتمت يوم الأربعاء 15 ربيع الأول 1438هـ الموافق  14 ديسمبر 2016م بمدينة الرياض الدورة التأهيلية للمرشحين الحكوميين للابتعاث الخارجي التي نظمها معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية، وقد شارك فيها المرشحون والمرشحات للابتعاث الخارجي من المعيدين والمعيدات والمحاضرين والمحاضرات من الجامعات السعودية، والموظفين والموظفات من الجهات الحكومية الأخرى.

وقد قدم محاور الدورة محاضرين متميزين متخصصين لهم تجربة ناجحة في الابتعاث، تناولوا أهم الجوانب القانونية التي يجب أن يراعيها المبتعث عند الدخول لبلد الابتعاث، والاجتماعية لتجنب المشكلات المتوقع حصولها للمبتعث حين ينتقل إلى مجتمع جديد تختلف عاداته وتقاليده عن مجتمعه، والنفسية حيث  مبادئ الاتصال الانساني ومراعاة مشاعر الأخرين، والثقافية متضمنه شرح التأثير الفكري وأساليب الوقاية منه، والجوانب الشرعية حيث تم عرض نماذج من أخلاق المسلمين في التعامل مع غيرهم، ومسؤولية المبتعث تجاه دينه ووطنه وولاة أمره، وأهمية العلم بالأحكام الشرعية التي يحتاجها المبتعث.

وقد حضر الدورة ما يزيد عن (120) مرشحًا ومرشحة للابتعاث من مختلف الجامعات السعودية والقطاعات الحكومية الأخرى. وفي نهاية الدورة تم تكريم المشاركين.

   ومن الجدير بالذكر، أن معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية يتيح لمن لم يتمكن من حضور هذه الدورة التسجيل إلكترونياً لحضور الدورات القادمة عبر الموقع الإلكتروني للمعهد (يمكن الضغط (هنــا) للتسجيل)، وسوف يحدد موعد الدورة القادمة بإذن الله تعالى عند اكتمال الأعداد المحددة لها.
ـــــــــــــــــــــــــــــــــــ

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: