المعهد يشارك في ورشة عمل الخطة الاستراتيجية للجامعة

شارك معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية في الورشة الأولى للخطة الاستراتيجية الجديدة للجامعة في الخمس سنوات القادمة بما يسهم في تحقيق رؤية السعودية2030، والتي عقدت يوم الأربعاء 3 صفر1441هـ، وذلك ضمن سلسلة من اللقاءات ستعقد لاحقا بما يحقق تطور الجامعة في جميع المجالات العلمية والأكاديمية والبحثية.

وقد تضمنت الورشة الاطلاع على الرؤية والرسالة والأهداف للخطة الاستراتيجية للجامعة، وتم النقاش حول ما هو التخطيط الاستراتيجي وأهميته، وعوامل النجاح الاستراتيجي وأهم عمليات التخطيط. كما تناولت الورشة الهدف النهائي من الخطة، والدور المرتقب من قيادات الجامعة في الفترة القادمة. كما تطرقت الورشة إلى مراحل بناء الخطة الاستراتيجية للجامعة، وعناصرها. كما تم استعراض بعض النماذج من الخطط الاستراتيجية للجامعات على المستويات المحلية والاقليمية والدولية. واختتمت الورشة بعرض  الفرص والتحديات التي ستساعد في بناء الرؤية الاستراتيجية لخطة الجامعة.

وقد أكد معالي مدير الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري على أن الخطة ستكون نابعة من طرح أفكار منسوبيها وستخلص بخطة استراتيجية متميزة جداً، وبعد انتهاء المسودة الأولى للخطة سيكون هناك ورشة عمل للمراجعة من باب إجادة العمل وضبطه للخروج بخطة استراتيجية يمكن العمل بها.


التغطية الإعلامية