معهد الأمير نايف يشارك في اللقاء الثاني عشر لعمداء معاهد الدراسات والاستشارات بالجامعات السعودية

​​

شارك المشرف على معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية الدكتور/ رياض بن أحمد الشعيل  في اللقاء الثاني عشر لعمداء معاهد الدراسات والاستشارات بالجامعات السعودية، الذي عقد يوم الخميس 7 رجب 1441هـ الموافق 27 فبراير2020م  باستضافة وتنظيم معهد البحوث والاستشارات بجامعة جدة.

وقدم د. الشعيل ورقع عمل ناقش من خلالها رؤية تحليلية حول (نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد والخدمات الاستشارية)، تناول فيها بعض الأمور النظامية التي تؤثر على عمل معاهد البحوث والاستشارات، وخلص إلى مجموعة من التوصيات من أبرزها أن تقوم معاهد البحوث والاستشارات بدراسة تفصيلية لبنود ومتطلبات نظام المنافسات والمشتريات الحكومية الجديد ومراعاة تطبيقه، لأنه ملزم لجميع القطاع الحكومي.

ومن الجدير بالذكر، أن اللقاء تضمن أربع جلسات تناولت مناقشات للقضايا المهمة التي تعني معاهد البحوث والاستشارات بالجامعات السعودية،  حيث تبادل عمداء المعاهد الآراء والنقاشات والتي نتج عنها توصيات مهمة. فقد بدأت أولى الفعاليات بجلسة عمل حول الأنظمة الجديدة وتأثيرها على خدمات معاهد البحوث, وعنيت الجلسة الثانية بموضوع تكريم أمانة معاهد البحوث والاستشارات وأفضل الممارسات, وناقشت الجلسة الثالثة موضوع تعزيز التعاون بين المعاهد. وبعد ما دار في اللقاء من نقاش مثمر بنّاء، اختتمت جلسات اللقاء بإعلان البيان الختامي والتوصيات.  ​




التغطية الإعلامية