د. عبد المحسن المعمر يزور المعهد لبحث التعاون في ترجمة وتوثيق أدوات الكتابة التقليدية.

 

التقى عميد معهد الأمير نايف الدكتور/عبدالعزيز الخريف في مقر المعهد الدكتور / عبدالمحسن المعمر أحد المتخصصين في مجال المتاحف والآثار بالمملكة ،حيث ناقش اللقاء أوجه التعاون في ترجمة وتوثيق بعض الأعمال والمعروضات التي يضمها متحف "أدوات الكتابة التقليدية في الجزيرة العربية". 

ويُعنى المتحف بأدوات الكتابة التقليدية التي كانت متداولة قديما في شبه الجزيرة العربية وخصوصا في المملكة العربية السعودية.

وطرح المعمر خلال اللقاء فكرة التعاون مع المعهد في ترجمة بعض الأعمال التي أنجزها حول أدوات الكتابة التقليدية بالجزيرة العربية ، وكذلك دراسة وتوثيق بعض ما يتضمنه المتحف من معروضات ومقتنيات تراثية في هذا المجال.

وأثنى سعادة عميد المعهد خلال اللقاء على المساعي والجهود المميزة والدؤوبة التي بذلها المعمر في سبيل جمع المواد والمعروضات والمقتنيات النادرة التي يضمها المتحف حول أدوات الكتابة التقليدية بالجزيرة العربية.

من جانبه أبدى الدكتور عبدالمحسن المعمر تطلعه للاستفادة من خبرات معهد الأمير نايف المميزة في مجال الدراسات والبحوث الاستشارية لترجمة وتوثيق ما يتضمنه المتحف من معروضات ومقتنيات بشكل علمي وتاريخي منهجي.

وفي نهاية اللقاء التقطت بعض الصور التذكارية ، كما قام سعادة عميد المعهد بإهداء الضيف حقيبة المعهد التي تضم أهم الإصدارات التعريفية بمجالات المعهد وإنجازاته.

السبت 19/03/1436 هـ 10/01/2015 م
التقييم: