معهد الأمير نايف يستعد لتنفيذ برامج

​​

    استمرارًا لنجاحات جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية - ممثلة في معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية- في التعاون المثمر مع بعض القطاعات الحكومية والأهلية في تنفيذ البرامج التدريبية؛ فإن المعهد يستعد لتنفيذ برامج تدريبية في مجالات متنوعة تمثل دوراتها حلقات متآزرة يستفيد منها المنسوبون لتطوير أعمالهم بمنهجية ومهنية تنعكس على أدائهم بالرقي والتميز، وتنقسم برامج المعهد التدريبية إلى أربعة أنواع، وهي: برامج تدريبية عامة، وتمثل سلسلة من الدورات التي تهدف إلى تنمية المهارات العامة لدى الأفراد، مثل برامج إدارة الوقت والتعامل مع ضغوط العمل، والاتصال الفعال ... إلخ. وبرامج تدريبية متخصصة، كالبرامج الإدارية، وبرنامج السكرتارية المتكامل، وبرامج المحاسبة المالية... إلخ. وبرامج تدريبية احترافية لتلبية احتياجات المحترفين في مجالات عدة بحيث تساعدهم في إنجاز مهاتهم باحترافية أكثر مثل برنامج إدارة المشاريع الاحترافيةPMP، وبرنامج الإحصاء الكمي SPSS. فضلاً عن البرامج التدريبية التشاركية التصميم التي تعتمد على الشراكة مع الجهات المستفيدة في بناء وتصميم الحقائب التدريبية بحيث تعطي الجهات المستفيدة الأحقية بتشكيل الدورة التدريبية التي يُرغب في تنظيمها من حيث العنوان والأهداف والمحتوى التدريبي والكيفية والمكان ... إلخ

ok.png

وضمن العناية بالارتقاء بمستوى برامجه التدريبية، فإن المعهد يعمد إلى تقويم البرامج التدريبية المقدمة للجهات اعتماداً على عدد من الأساليب العلمية الرصينة بما يساعده على تطوير أدائه مرة بعد أخرى.

 

صرح بذلك سعادة عميد معهد الأمير نايف د. عبدالعزيز الخريف الذي أشاد بجهود فريق العمل من المدربين والمشرفين الذين حرصوا على تقديم الصورة المشرفة في التخطيط والإعداد لتنفيذ البرامج التدريبية. آملاً مزيدًا من العناية والتطوير في المرحلة القادمة بإذن الله بما يحقق تطلعات المؤسسات الحكومية والأهلية في الشراكة مع المعهد، وتيسير الاستفادة من كفاءاته وخبراته التدريبية وغيرها من مجالاته الاستشارية والعلمية.

هـ م
التقييم: