معهد الأمير نايف يصدر الطبعة الثانية من كتاب "دليل الفنادق العالمية"

​​

أصدر معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية مؤخرا الطبعة الثانية من "دليل الفنادق العالمية".  بعد إصدار الطبعة الأولى منه، والذي استقبل بحفاوة من قبل المطلعين، الذين وجدوا فيه عونا في اختيار مسكن مناسب لهم أثناء السفر في أنحاء العالم.

وتمتاز الطبعة الثانية من الدليل بأنها تعكس التطور الدائم والكبير في القطاع السياحي بشكل عام في عالم اليوم، ناهيك عن القطاع الفندقي، الذي شهد توسعا كبيرا من قبل مجموعات الفنادق العالمية في إنشاء فنادق ومنتجعات جديدة في معظم أنحاء العالم.  إلى جانب قيام تلك المجموعات بترميم وتحسين منشآتها القائمة.

وقد قام المعهد بتحديث جميع البيانات المتعلقة بالمواقع الشاملة وبمواقع السلاسل والمجموعات الفندقية. كما أضيفت سلاسل ومجموعات فندقية كثيرة إلى الدليل، ليصبح العدد الإجمالي للمجموعات والسلاسل الفندقية العالمية التي يتناولها الدليل، أكثر من 150 سلسلة ومجموعة.

 

وحتى يعكس الدليل في طبعته الثانية الفنادق العالمية بشكل أوفى، فقد حرص المعهد على أن يشمل الدليل سلاسل فندقية في مختلف أنحاء العالم، فتمت إضافة سلاسل فندقية عديدة تدير منشآت الإيواء السياحي في الولايات المتحدة الأمريكية نظرا لوجود عشرات الآلاف من الطلبة السعوديين المبتعثين الذين يدرسون في ذلك البلد.  كما سيجد المطلع سلاسل منتجعات تخدم المسافرين الذين يبحثون عن أماكن متميزة لقضاء فترة استجمام. ذلك إلى جانب سلاسل فندقية تخص البلاد الآسيوية التي أصبحت تستقطب أعدادا متزايدة من المسافرين من المملكة. كما زود الدليل بسلاسل فندقية أروبية على مختلف المستويات تساعد المسافرين إلى الدول الأروبية في البحث عن مكان مناسب للإقامة هناك. كما تم إضافة بعض السلاسل الفندقية التي تخدم المسافرين إلى أمريكا الجنوبية وأستراليا ونيوزيلندا.

 

كما مهد للدليل بنصائح مستخلصة من تجارب المسافرين الحقيقية، التي يؤمل أن ترشد مستخدمي الدليل إلى بعض الأمور المهمة والمفيدة والتي قد تساعدهم في استخدام الدليل والانتفاع به.

 

وزود الدليل بكشاف يرصد السلاسل الفندقية التي تخدم وجهات السفر التي يقصدها المسافرون، وذلك حسب المناطق و في بعض الأحيان الدول، نظرا لأهميتها السياحية أو الاقتصادية.

 

الجدير بالذكر أن المعهد له سلسلة من الإصدارات المتنوعة متاحة على موقعه الإلكتروني التي تخدم المجتمع في مختلف المجالات، يخص بالذكر منها كتاب "اللياقة الاجتماعية" الذي يقدم نصائح مفيدة لمن يسافر لأغراض العمل أو الدراسة.

 

وللاطلاع على الكتاب اضغط هـنا​

هـ م
التقييم: