معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية ينظم دورة تأهيلية للمبتعثين الحكوميين

​ينظم معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية دورة خاصة لتهيئة المرشحين والمرشحات من الموظفين والموظفات للابتعاث الخارجي، وذلك لمدة يومين بدءاً من يوم الجمعة 17 رجب 1435هـ الموافق 16 مايو 2014م بمدينة الدمام.
وتأتي هذه الدورة تنفيذاً للتوجيه بإلحاق المبتعث بدورة توعوية عن الابتعاث والبيئة التعليمية والثقافية في الخارج، وذلك لمن صدرت قرارات ابتعاثهم، بهدف توعيتهم وتهيئتهم لتحقيق أهداف الابتعاث.

ومن أهم المحاور التي ستتطرق إليها الدورة: الأنظمة الأكاديمية في الجامعات، والقبول في الجامعات المتميزة، ومهارات تعلم اللغة الانجليزية،  وأخلاق المسافر وآداب السفر،  والتعامل مع القوانين والأنظمة الدولية في بلد الابتعاث، وأنظمة معادلة الشهادات الجامعية، والتواصل الثقافي والحضاري، والتهيئة النفسية والاجتماعية والحياة الأسرية، وريادة الأعمال.

وقد حرص المعهد على انتقاء المحاضرين المتميزين والمتخصصين في هذه المحاور، ممن لهم خبرة ناجحة في الابتعاث.

ومن الجدير بالذكر، أن معهد الأمير نايف قد أتاح للموظفين الحكوميين وموظفي الجهات الخاصة المرشحين للابتعاث فرصة التسجيل في دورة تهيئة المبتعثين إليكترونياً عبر الموقع الإلكتروني للمعهد، وما يزال يتيح التسجيل لمن يرغب في التسجيل في الدورات القادمة، إذ ستقام دورة في مدينة جدة بدءاً من يوم الأحد 16 رمضان 1435هـ ، ودورة في مدينة الرياض بدءاً من الأثنين 30 ذو القعدة 1435هـ.

هـ م
التقييم: