دورة تأهيلية للمبتعثين الحكوميين

ينظم معهد الأمير نايف للبحوث والخدمات الاستشارية بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية دورة خاصة لتهيئة المرشحين والمرشحات من الموظفين والموظفات للابتعاث الخارجي، وذلك لمدة ثلاثة أيام بدءاً من يوم الأحد 1 ذو الحجة 1434هـ الموافق 6 أكتوبر 2013م

وقد أتاح المعهد للمرشحين والمرشحات للابتعاث بالتسجيل في دورة تهيئة المبتعثين إليكترونياً على الموقع الإلكتروني للمعهد، وما يزال يتيح التسجيل لمن يرغب في التسجيل في الدورات القادمة.

  وتأتي هذه الدورة إسهاما من المعهد في خدمة المرشحين من الجهات الحكومية والخاصة الذين صدرت قرارات ابتعاثهم، بهدف توعية المبتعثين وتهيئتهم قبل الابتعاث، من خلال تقديم معلومات لهم عن أهم القضايا التي يحتاجون إلى معرفتها قبل ابتعاثهم، سواء ما يتصل بالحياة الأكاديمية أو الاجتماعية أو الاقتصادية.

ومن أهم المحاور التي ستتطرق إليها الدورة: حياة الأسرة خارج المملكة، ومهارات تعلم اللغة الانجليزية، والقوانين والأنظمة الدولية، وأنظمة معادلة الشهادات الجامعية، التواصل الحضاري والثقافي، وأخلاق المسافر وآداب السفر.

وقد حرص المعهد على انتقاء المحاضرين المتميزين والمتخصصين في هذه المحاور، ممن لهم خبرة ناجحة في الابتعاث.
ويقدم المعهد في هذا الإطار برامج خاصة للمرشحين للابتعاث من بعض الجهات التي لديها مبتعثون وترغب في تنظيم برامج خاصة لهم، تعقد في أماكن مختارة، بغية تأهيلهم تأهيلا خاصًا للابتعاث. وللمعهد خبرات سابقة حققت أهداف الجهات المستفيدة.​

هـ م
التقييم: