ميزانية النماء والازدهار ميزانية 2020

​​​

نتقدم بخالص التهنئة لمقام سيدي خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود وولي عهده الأمين الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز بمناسبة إقرار الميزانية العامة للدولة لعام 2020م والتي تؤكد على قوة الاقتصاد السعودي رغم التحديات العالمية، وأن الحكومة الرشيدة من خلال الميزانية الجديدة تؤكد على رفع كفاءة الإنفاق الحكومي دون الإخلال في تنويع الاقتصاد، وأن مرحلة التحول الاقتصادي التي تتبناها حكومتنا الرشيدة تتقدم بوتيرة ثابتة وفقا لرؤية المملكة 2030.

إن حكومتنا الرشيدة استطاعت من خلال الميزانية إعادة هيكلة الموارد الاقتصادية للدولة لتسهم الإيرادات غير النفطية في ارتفاع الميزانية، كما شهد القطاع النفطي معدلات نمو الناتج المحلي للقطاع نفسه، والعمل على تمكين القطاع الخاص من القيام بدوره الرئيس كشريك حيوي في التنمية والإسهام في رفع اقتصاد البلاد وتحقيق مؤشرات إيجابية.

كما أن توزيع الميزانية جاء بشكل يساهم في رفع معدلات التنمية في البلاد وكفاءات الخدمات المقدمة للمواطنين وتوفير فرص وظيفية للمواطنين بما يساهم في تنمية المجتمع.

نسأل الله تعالى أن يبارك في هذه الميزانية، وأن يجعلها ميزانية خير وينفع بها البلاد والعباد، ويحفظ علينا أمننا وإيماننا وولاة أمرنا.​​

عميد البحث العلمي

أ.د. محمد بن محسن بابطين​

هـ م
التقييم: