دورة إعداد الأوراق العلمية للنشر في المجلات المتميزة

أقامت عمادة البحث العلمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بوحدة النشر العالمي، يومي الثلاثاء والأربعاء 8-9 شعبان 1435هـ الدورة التدريبية السابعة، في فندق مداريم كراون، تحت عنوان " إعداد الأوراق العلمية للنشر في المجلات المتميزة"، وذلك ضمن خطتها المرحلية لتنفيذ برامج المشروع الثاني من مشاريع برنامج النشر العالمي.

واستهدفت هذه الدورة باحثي الجامعة لتطوير معارفهم وقدراتهم في كيفية إعداد وإرسال الأوراق البحثية إلى الدوريات الأكاديمية في المستقبل، وبيَّنت الدورة عمليات ومراحل كتابة الأوراق البحثية، كما وضحت مفهوم النشر العالمي وكيفية اختيار الأفكار البحثية، ومقترحات لدعم فرص النشر في المجلات المرموقة، وشملت الدورة بعض التدريبات العملية المتعلقة بذلك. وقدم الدورة الأستاذ الدكتور صلاح أحمد مخلوف الباحث في الفيزياء وعضو وحدة النشر العالمي بجامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية. وشارك في الدورة 24 متدرباً من منسوبي جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمختلف الرتب العلمية يمثلون معظم تخصصات الجامعة.

وفي ختام الدورة سلم عميد البحث العلمي الدكتور عبد الرحمن بن عبد العزيز المقبل المشاركين شهادات البرنامج التدريبي، وأشار في كلمته إلى أن برنامج النشر العالمي والحوافز التي تقدمها عمادة البحث العلمي جاءت لتشجيع وتحفيز أعضاء هيئة التدريس، وتمنى للمشاركين الاستفادة من هذه الدورة التدريبية، وأن يشاركوا مستقبلاً بالنشر في المجلات العالمية المرموقة. كما أجاب العميد عن العديد من تساؤلات أعضاء هيئة التدريس المتعلقة بالبحث العلمي في الجامعة.   

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: