عمادة مركز العمل التطوعي في مدينة الملك عبدالله للطالبات تحتفي باليوم العالمي للتطوع

نظمت عمادة مركز العمل التطوعي في مدينة الملك عبدالله للطالبات بالتعاون مع كلية الطب والخدمات الطبية، فعالية توعوية صحية عن العمل التطوعي، بحضور وكيلة العمادة د. أمل الخضير ووكيلة كلية الطب والخدمات الطبية د. حصة الرشيد وعدد من منسوبات الجامعة وطالباتها، وذلك  تزامناَ مع اليوم العالمي للتطوع الذي يصادف الخامس من ديسمبر من كل عام.

وأوضحت وكيلة مركز دراسات العمل التطوعي د. أمل الخضير أن رؤية المملكة العربية السعودية 2030 م بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله لم تغفل جانباً مهماً من جوانب تطويرها وهو العمل التطوعي، وذلك برفع نسبة عدد المتطوعين من (11ألف) فقط إلى مليون متطوع قبل نهاية 2030 م لتكون المملكة نموذجاً رائداً على كافة المستويات للارتقاء بمستوى خدمات المستفيدين , وأكملت "وتحقيقاً لذلك وبناءً على توصيات معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان آبالخيل حفظه الله  وبتوجيه ومساندة من سعادة المستشار عميد المركز د. عبدالله الصامل  حفظه الله حرصت جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بعمادة مركز دراسات العمل التطوعي بالتعاون مع كلية الطب ومركز الخدمات الطبية بالجامعة  على المشاركة باليوم الدولي  للمتطوعين وهو احتفالية عالمية سنوية تحدث في (5 ديسمبر) من كل عام  حددتها الأمم المتحدة منذ عام 1985 م وذلك بهدف شكر المتطوعات على جهودهن وزيادة وعي الجمهور حول مساهمتهم في خدمة المجتمع والمشاركة المجتمعية وذلك تحقيقاً للتنمية الاقتصادية والاجتماعية ولزيادة الوعي بأهمية إسهام الخدمة التطوعية في كافة المجالات وفي مجال الخدمات الطبية خاصة"  .
وأكدت الخضير أن طالبات جامعة الإمام في مدينة الملك عبدالله مثالاً يحتذى في الوطنية والتضحية والإيثار وقالت "بممارستهن للأنشطة التطوعية والقيام بالفعاليات الخاصة بهذا اليوم عبَرن عن روح المواطنة والانتماء للوطن بالتوعية بأهمية العمل التطوعي، والتوعية بمرض السكري والضغط ، حيث كان لذلك مردوده النفسي على منسوبات الجامعة، والذي يثبت إقبالهن على العطاء وخدمة الوطن .


وأضافت "كما حرصنا في هذا اليوم على توضيح دور العمل التطوعي في تحقيق مفهوم التنمية الشاملة، والاستفادة من الكوادر البشرية المؤهلة والمدربة وتسخيرها لخدمة المجتمع، واستقطاب المتطوعات من كافة الأقسام، وفي سبيل تحقيق ذلك نسأل الله التوفيق والسداد" .

يذكر أن الفعاليات اشتملت على أركاناً عدة قدمتها طالبات الجامعة ضمن الفريق التطوعي الذي تشرف عليه العمادة ، تضمنت خدمات تطوعية مثل قياس الوزن والضغط والسكر لكافة منسوبي الجامعة وطالباتها والعاملات فيها بهدف نشر ثقافة العمل التطوعي وتعزيز مفهومه والتوعية بأهميته في اطار المبادرة والعطاء، ومساعدة الآخرين وتقديم الخدمات المجتمعية والانسانية.

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: