تحت عنوان(الإرادة والطموح) تقيم الكلية التطبيقية اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات



في إطار جهود الكلية لتحقيق أهدافها ومواكبة تطلعات الجامعة أقامت الكلية التطبيقية يوم الخميس9/2/1443هـ اللقاء التعريفي للطالبات المستجدات تحت عنوان (الإرادة و الطموح)، برعاية كريمة من سعادة عميد الكلية التطبيقية د. نايف بن سعد الغامدي، إشراف سعادة مساعدة عميد الكلية لشؤون الطالبات د. نهى الشقيران، عن بعد عبر منصة ويبيكس و ذلك حرصاً على تطبيق الاحترازات والتدابير الوقائية ضد جائحة كورونا (كوفيد 19).
 

ابتدأ اللقاء بمقدمة تعريفية عن الكلية ورؤيتها ورسالتها وأهدافها الطموحة، ثم ألقت سعادة مساعدة عميد الكلية لشؤون الطالبات كلمة للطالبات المستجدات هنأتهن فيها على قبولهن في برامج الدبلوم ورحبت بهن وبانضمامهن لهذا الصرح التعليمي الشامخ، وحثتهم على الانطلاق نحو تحقيق التطلعات وأكدت على بذل الجهود وتوفير كامل الدعم والمعونة لهن، كما أشارت إلى أن تحقيق رؤية الكلية في أن تكون رائدة في تقديم البرامج التطبيقية لن يكون إلا بالمنتسبين لها من أمثالهم. و شجعت د.الشقيران الطالبات للوصول إلى حدود اللامعقول بالأداء العالي و الوصول إلى الأهداف،  و في ختام كلمتها دعت الله للطالبات أن يكن سبباً لرفعة الدين و الوطن.
بعد ذلك ألقت سعادة رئيسة قسم العلوم الإدارية و الإنسانية د.أمل الورثان كلمة تشجيعية ملهمة تحث فيها الطالبات على صناعة الأهداف و تحقيقها، متمنية لهن و للوطن مزيداً من العلو و الرفعة.

ثم شاركت سعادة وكيلة قسم العلوم التطبيقية د.إيمان الضلعان بكلمة تعريفية عن برامج قسم العلوم التطبيقية التي تهدف إلى تحقيق رؤية و رسالة الكلية التطبيقية في تأهيل الموارد البشرية و تقديم البرامج التخصصية ذات الجودة النوعية و التي تهدف إلى تخريج طلاب مؤهلين وقادرين على تحقيق حاجات سوق العمل بما يعزز بناء الاقتصاد المعرفي. وفي ختام كلمتها شكرت الجميع متمنيةً لهن فصلاً دراسياً موفقاً.

ثم قامت ممثلتا وحدتي الشؤون التعليمية والإرشاد والشؤون الطلابية بشرح مفصل عن لوائح وأنظمة الكلية التطبيقية والخدمات المقدمة للطلاب متبوعةً بوسائل التواصل مع منسقات برامج الدبلوم والدعم الفني والارشاد الأكاديمي. 
كما تم ذكر بعض من الخدمات المقدمة من وحدة التدريب في الكلية التطبيقية والتي تقدم برامج تعليمية وتدريبية متخصصة لكافة شرائح المجتمع مقابل رسوم مالية رمزية وقد تم توضيح آلية التسجيل في هذا الدورات.

        وأخيراً تقدمت سعادة رئيسة وحدة البحوث والعلاقات المجتمعية وأوضحت دور الوحدة الذي يرتبط ارتباطا مباشراً مع دور الكلية والجامعة في خدمة المجتمع المتمثل بالمشاركات الفاعلة في المناسبات الاجتماعية وتفعيل الأيام العالمية، وإقامة دورات مجانية لجميع أفراد المجتمع. كما شجعت الطالبات على المشاركة في اليوم الوطني 91 وآلية تسليم المشاركات.
وفي ختام اللقاء تم شكر الطالبات على الحضور داعين الله لهم بالتوفيق والسداد.
(بإرادتنا سنحقق طموحنا)













الإثنين 13/02/1443 هـ 20/09/2021 م
التقييم: