عمادة المركز الجامعي بجامعة الإمام تطلق حملة التوفير والادخار تحت شعار( إصرف بحكمة )

 

عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر بجامعة الإمام  تطلق حملة التوفير والادخار تحت شعار( إصرف بحكمة )

 سعياً لنشر ثقافة التوفير والادخار في المجتمع السعودي أقامت عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر بجامعة الإمام محمد بن سعود الاسلامية حفلاً لتدشين حملة التوفير والادخار تحت شعار (اصرف بحكمة) بمدينة الملك عبدالله للطالبات بالمبنى التعليمي 321 الثلاثاء الماضي 10/3/1439هـ و ذلك إيماناً من معالى مدير الجامعة الأستاذ الدكتور سليمان بن عبدالله أبا الخيل  بأهمية العمادة و دورها في مساندة المجتمع و قضاياه الهامة.     

 و قد صرحت الدكتورة/ الهنوف بنت عبيد الشمري وكيلة عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع و التعليم المستمر بأن هذه الحملة تأتى  تلبية للدعوة الكريمة من  اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بإمارة الرياض برئاسة  صاحبة السمو الملكي  ( الأميرة نوره بنت محمد بن سعود ال سعود ) بالشراكة الاستراتيجية مع جامعة الملك سعود و جمعية ريادة الأعمال.

وقد تشرف الحفل بحضور مديرة الحملة ا.د.وفاء بنت ناصر المبيريك عضو اللجنة النسائية للتنمية المجتمعية بمنطقة الرياض وعدد من عضوات مجلس الشورى وعدد من القيادات النسائية وعضوات هيئة التدريس بالجامعة  

واشارت الشمري في كلمتها الافتتاحية إلى أهمية الحملة في الحد من النزعة الاستهلاكية للمواطن السعودي ودورها في التنمية المستدامة للمجتمع والتي تأتى تأكيداً للرؤية السامية 2030

كما أكدت على أن برنامج الحملة سيتضمن مجموعة من الدراسات البحثية و الأنشطة والفعاليات و ورش العمل، والحلقات النقاشية و البرامج التدريبية والتي سيكون محورها رفع الوعي الاستهلاكي لدى المواطن واتباع سياسة التوفير والادخار كنمط حياة، كما أن نشاط الحملة سيمتد داخل الجامعة و خارجها عن طريق الشراكة المجتمعية ليشمل احياء منطقة الرياض بكافة جهاته ومؤسساته. 

وصرحت سعادة الوكيلة بأن هذه الحملة تضم شراكات داخلية على مستوى جامعة الامام حيث تتكامل فيها جهود كلية الإعلام والاتصال وعمادة مركز دراسات العمل التطوعي ومركز التوظيف والأعمال الريادية فضلا عن عمادة المركز الجامعي لخدمة المجتمع والتعليم المستمر.

و أوضحت الدكتورة حنان بنت عبد الرحمن العريني وكيلة كلية الإعلام و الاتصال دور الإعلام و وسائله المختلفة في نشر الوعى الادخاري و الاستهلاكي لدى افراد المجتمع من خلال ما يتم إعداده من برامج إعلامية توعوية وأفلام و تقارير تساهم بشكل فعال في تغيير ثقافة المواطنين و بما يدعم فكر التوفير و الادخار , مؤكدة على الدور التنموي للإعلام في تطوير المجتمع و تحديثه , و بما يساهم في تنفيذ رؤية 2030 .

و من جانبها أكدت الدكتورة أمل بنت عبدالله الخضير وكيلة عمادة مركز دراسات العمل التطوعي على أهمية بذل الجهود التطوعية و البحثية في ترسيخ مبادئ ثقافة الادخار من خلال إقامة ورش العمل و الندوات الداعمة لفكرة الحملة.

كما أشارت الدكتورة سوسن بنت عبد الكريم المؤمن وكيلة مركز التوظيف والأعمال الريادية إلى ضرورة تبنى مثل هذه الحملات ودعمها من قبل الجامعات ومساندتها في إطار المسؤولية الاجتماعية للجامعة، وأنه واجب حتمي يفرضه علينا ديننا وواجبنا الوطني.

لمزيد من المعلومات إضغط هنا

 

هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: