‏الكلية التطبيقية تنفذ برامج تدريبية لمنسوبي الإدارة العامة للسجون

​​​
بدأت الكلية التطبيقية في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية تنفيذ برنامجي (القيادة الإدارية) و (التعامل مع السلوكيات الإدمانية) عن بعد لمنسوبي الإدارة العامة للسجون.
ورحب الرئيس التنفيذي للكلية الدكتور عبدالله بن إبراهيم السلوم في بداية البرنامج بالمشاركين في الدورات التدريبية، والتي تنطلق بالشراكة بين الجامعة والمديرية العامة للسجون، وتمنى لهم التوفيق والاستفادة من هذه البرامج.


ويهدف برنامج (القيادة الإدارية في السجون) إلى تعريف المشاركين بمفهوم القيادة والإلمام بالمعارف والمهارات الإدارية وبأساليب التخطيط وخطواته وأدوات التخطيط التعرف على مفهوم مؤشرات الأداء الرئيسية وأهميتها في تحسين كفاء وفاعلية الأداء وإتقان مهارات بناء المؤشرات والإلمام بمفهوم إدارة التغيير ومهارة إدارة الأزمات.
ويهدف برنامج (التعامل مع السلوكيات الإدمانية) إلى مساعدة المتدربين في التعرف على حالات الإدمان، والعمل على مساعدة مدمني الكحوليات وأنواع المواد الإدمانية الأخرى في الحصول على العلاج، من خلال مجموعة من الوسائل والأساليب المثبتة، وزيادة استيعابهم لبيولوجيا الإدمان، وكذا خيارات العلاج المتاحة في مختلف مراحل رحلة تعافي المدمن.​



الإثنين 17/03/1445 هـ 02/10/2023 م
التقييم: