بمناسبة اليوم الوطني السعودي 91 الكلية التطبيقية تقيم لقاءً بعنوان (سيرة بطل و مسيرة وطن )


ضمن برنامج احتفاء الكلية التطبيقية باليوم الوطني 91 أقامت الكلية لقاءً وطنياً تحت عنوان ( مسيرة بطل و سيرة وطن) عبر منصة ويبيكس يوم الثلاثاء 20/9/2021م ، وبمشاركة كل من :

سعادة عميد الكلية/ د.نايف الغامدي

 سعادة مساعدة عميد الكلية لشؤون الطالبات / د.نهى الشقيران 

سعادة وكيل الكلية للشؤون التعليمية/ د.بندر المجحد

سعادة عضو هيئة التدريس بالكلية /د.خالد المجحد


ابتدأ اللقاء بكلمة سعادة عميد الكلية بعنوان (يومنا الوطني: همم عالية وأمجاد متتالية) التي استهلها باستشعار نعمة الله تعالى وما أفاء به على هذه البلاد المباركة من أمن وأمان وإيمان، وخير ورخاء ونماء، ومحبة وولاء وانتماء. وشجع سعادته في كلمته على الفرح والفخر والتفاخر بهذا الوطن الغالي في ظل قيادته الحكيمة، فنحن نفخر بهذا الوطن الذي نراه يوماً بعد يوم في نماء وازدهار وارتقاء في شتى المجالات. وأشار سعادته إلى إطلاق برنامج تنمية القدرات البشرية أحد برامج تحقيق رؤية المملكة 2030 والذي يهدف إلى تعزيز تنافسية المواطن السعودي محلياً وعالمياً، و نفخر ببلادنا وهي تضرب بيد الحزم لكل فاسد لحماية الحقوق، ونفخر بهذه البلاد وهي تنعم بوحدة وطنية بين القيادة والرعية. 

وفي ختام كلمته دعا الله أن يديم علينا و على المملكة العربية السعودية الأمن والامن والاستقرار وأن يحفظ قائد مسيرتنا خادم الحرمين الشريفين وولي عهده الأمين، وينصر جنودنا البواسل المرابطين على الحدود.

كلمة سعادة العميد كاملة


ثم ألقت سعادة مساعدة عميد الكلية كلمتها بهذه المناسبة العظيمة الغالية على قلوبنا جميعاً ، والتي شجعت فيها على ضرورة المساهمة في وصول الوطن لأهدافه و لو بالقليل، و العمل على رفعة شأن وطننا عالياً مساندين لولاة أمرنا داعمين لمبادرات بلادنا، و أشارت د، الشقيران على أن الطالب و الطالبة هم حجر الأساس في هذا كله فهم الحاضر و المستقبل، فما تزرعونه اليوم تجنونه غداً و سيكون له بالغ الأثر على أرض هذا الوطن الرؤوم.

هي لنا دار وهي لنا وطن و هي لنا عقد يتلألأ في ظلمة معارك الحياة.


و قد شارك سعادة وكيل الكلية التطبيقية للشؤون التعليمية بكلمة عن حب الوطن أوضح فيها أنه شعور فطري إنساني، فارتباط الإنسان بوطنه مسألة متأصلة في النفس، وكرامة الإنسان من كرامة وطنه و عزته من عزته ، فاحُب الوطن دليل على قوة الارتباط و صدق الانتماء، و شجع د.المجحد على أن حب الوطن يجب أن لا يظل حبيس النفس أو محصوراً في الشعارات و الهتافات ،وإنما ينبغي أن يترجم إلى أفعال تسهم في إعلاء الوطن و رفعته و ازدهاره، فالمشاعر تترجمها الأفعال و الدعاء للوطن من الأفعال الصادقة لأن له علاقة مباشر مع الله و استشهد سعادته بدعاء الأنبياء صلوات الله عليهم لأوطانهم، و استدل بقول مؤسس المملكة الملك عبدالعزيز –طيب الله ثراه- (أنا رجل عمل إذا قلت فعلت) وقول  قائدنا و ولي أمرنا خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز( هدفي الأول أن تكون بلادنا نموذجاً و رائداً في العالم على كافة الأصعدة، و سأعمل معكم على تحقيق ذلك) جميعهم قالو فعملوا فأنجزوا، فالمملكة اليوم رائدة على كافة الأصعدة السياسية و الاقتصادية و الصحية و الخيرية.

ثم تقدم سعادة عضو هيئة التدريس د.خالد الدهمش الوطني مُعبراً عن مشاعره في هذا اليوم المميز فهو مناسبة وطنية محفورة في الذاكرة والوجدان حيث تحقق في هذا اليوم التكامل و الوحدة و أزيلت الفرقة و التفكك، فهو يوم يرفع فيه كل مواطن رأسه شموخاً و فخراً بما تحقق على أرض وطنه المعطاء.

وقدم د.الدهمش في ختام كلمته رسالة نصح فيه ابناءه الطلاب و الطالبات و شجعهم على الالتحام و طاعة ولاة الأمر لتحقيق ما نصبوا إليه جميعاً وهو رفعة و ازدهار مملكتنا الغالية.


وفي ختام اللقاء أتاح سعادة عميد الكلية الفرصة للحضور للتعبير عن مشاعرهم تجاه الوطن عبر شاشة المحادثات وقام سعادته بالرد على جميع استفساراتهم.


الخميس 01/03/1443 هـ 07/10/2021 م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: