​​

دبلوم التسويق

 

التعريف بالبرنامج ومعلومات عامه عنه

 

 

اسم البرنامج ورمزه:

دبلوم التسويق – تسق

 

مدة البرنامج:

فصلين دراسيين + فصل تدريبي

 

 

 

 

الدرجة العلمية الممنوحة:

دبلوم مشارك

 

الفئة المستهدفة:

خريجو الثانوية من الذكور والإناث

 

الوظائف المهنية التي يؤهل الطالب لمزاولتها بعد تخرجه:

مساعد مدرب – مراقب تجاري – محصل إيرادات – مأمور مشتريات – مأمور مبيعات – كاتب.

 

المرتبة الوظيفية:

الرابعة

الرسالة والهدف من البرنامج

 

 

الرسالة:

يسعى برنامج دبلوم التسويق إلى تخريج كوادر مؤهلة مستعيناً بأفضل الكفاءات الأكاديمية والإدارية والمناهج الحديثة والشراكة مع المؤسسات ذات العلاقة.

 

 

الأهداف:

  1. تأهيل الطلاب والطالبات نظريا وعمليا في مجال التسويق وإكسابهم المهارات الضرورية بما ينسجم مع فلسفة المفهوم التسويقي الحديث في سوق العمل.
  2. إتقان الطلاب والطالبات لعمليات إعداد الخطط التسويقية المختلفة وتنفيذها والرقابة عليها.
  3. تنمية مهارات الطلاب والطالبات وقدراتهم على تخطيط وتنفيذ ورقابة عمليات البيع.
  4. إثراء حصيلة الطلاب والطالبات من المعلومات عن السوق المحلية وكيفية تقديم المزيج التسويقي الأنسب.
  5. أن يكون بمقدور الطلاب والطالبات تطوير الخطط الاتصالية الفعالة التي تشتمل على الحملات الإعلانية والعلاقات العامة وغيرها.

 
























Image.png​​​​1w1gheDsXP.jpeg

أخر تحديث 15-5-1443هـ