مناقشة خطر التطرف والإرهاب الإلكتروني وطرق مكافحته بالرياض

يستهدف التعرف على مواقعه وطرق الحد منها

ملتقى الإرهاب الإلكتروني وخطره وطرق مكافحته

لقاء علمي ينظمه مركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات

تنظم جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلة بمركز الملك عبدالله بن عبدالعزيز للدراسات الإسلامية المعاصرة وحوار الحضارات غدا الثلاثاء الموافق 1436/01/25 هـ، لقاء علميا تحت عنوان (الإرهاب الإلكتروني.. خطره وطرق مكافحته).

وأوضح عميد المركز الدكتور عبدالمحسن بن محمد السميح أن إقامة هذا الملتقى تأتي ضمن الخطة التنفيذية للمركز، الذي يسعى القائمون عليه وعلى رأسهم مدير الجامعة رئيس مجلس المركز الدكتور سليمان أبا الخيل لتحقيق تطلعات خادم الحرمين الشريفين الملك عبدالله بن عبدالعزيز آل سعود - حفظه الله - لمكافحة الإرهاب وبيان خطره على الأفراد والمجتمعات، والعمل على كل ما يحقق السلم والوئام على المستوى المحلي والإقليمي والدولي.
وقال الدكتور السميح: إن مبادرة خادم الحرمين الشريفين - حفظه الله - تعد أساسا قويا ومنطلقا حكيما لمعالجة الواقع الدولي، وما يعيشه من أحداث وصراعات، تلك المعالجة التي تقوم على حفظ الحقوق، والاحترام المتبادل، الذي يحقق الأمن والسلام بين الأمم والشعوب، كل ذلك من خلال الحوار والإفادة من التجارب الحديثة التي لها دور في تقريب وجهات النظر، ومد جسور التفاهم والتعاون، مثل اللقاءات العلمية، والمؤتمرات الدولية، وتبادل الزيارات وغيرها من الفعاليات والمناشط.
واستعرض أبرز الأهداف المأمول تحقيقها في هذا الملتقى ومنها: التعرف على مواقع الإرهاب الإلكتروني والحد منها، وتبادل المعلومات والخبرات الحديثة بين العاملين، والباحثين للوصول إلى طرق مثلى في العمل الإلكتروني، إضافة إلى إعادة النظر بطرائق الوقاية والمكافحة، والوقوف على المستجدات والمتغيرات الإلكترونية، إلى جانب العمل على تقويم وتقوية أدوار الأسرة، والتعليم، والمسجد في تعرية الإرهاب الإلكتروني. وأفاد عميد المركز أن الملتقى يتناول عددا من المحاور، من أهمها: الإرهاب الإلكتروني والتطرف، أنواع الإرهاب الإلكتروني، وأسبابه وآثاره، وحقوق ضحايا الإرهاب الإلكتروني.

 

-رابط الخبر في صحيفة الشرق.

-رابط الخبر في صحيفة الإقتصادية.

-رابط الخبر في صحيفة المدينة. 

-رابط الخبر في صحيفة عكاظ.

-رابط الخبر في صحيفة الرياض.
هـ م
التقييم: