المقررات الشفوية

​​​​​​​

​رغبة من العمادة في أداء الاختبارات الشفوية بيسر وسهولة نذكركم بالتعليمات الآتية:
1. يبدأ الاختبار ابتداءً من يوم الأحد 10 /09 /1441هـ إلى يوم الاثنين 18 /09 /1441هـ، وتتواصل جميع أيام الأسبوع بما فيها الجمعة والسبت ويكون الاختبار في الوقت من بعد صلاة العصر إلى منتصف الليل بالتوافق بين المساند والطالب.
2. يتلقى الطالب برقم جوال المساند فيها رسالة بوسيلة متحقق منها آلياً ومرتبطة بجوال الطالب وبرقم المساند وقد تتكرر الرسالة بطلب التحقق من المقررات الشفوية.
3. نهيب بتفعيل الرقم المسجل مع الطالب بالوسيلة الشائعة للتواصل اليومي وفي الأغلب وصول رسالة آلية تطلب التحقق بوجود مقررات لديك.
4. بعد التحقق يرجى المتابعة على هذا الرقم بإرسال قائمة المقرر/ المقررات، وفي حال مطابقتها سيتم الرد من المساند بتحديد موعد الاختبار والوسيلة المستخدمة في ذلك.
5. عليك الاستعداد بأداء الاختبارات في الوقت المحدد حيث التأجيل يضر بالعملية نظراً لكثرة أعداد الطلاب ولكون الأيام المحددة للاختبارات الشفوية تنتهي في 18 /09 /1441هـ، ولا يمكن قبول تأجيل جميع الطلاب إلى هذا الوقت.
6. في الغالب الوسيلة المستخدمة للاختبار هي ZOOM، وعند استخدام المساند لوسيلة أخرى غير ZOOM فينبغي على الطالب تهيئة الوسيلة وإشعار المساند من خلال ذلك باستعداده التام لاستخدام الوسيلة، وأداء الاختبار بها.
7. نظراً لكون الاختبار عن بعد فإن الجوال الذي سيتم التواصل عليه هو الجوال المسجل في نظام تدارس، ولن ترسل التعليمات إلى جوال آخر، وعند حاجة الطالب إلى التغيير فإن عليه تعديل الهاتف في تدارس وإشعار العمادة بذلك عن طريق البلاغات حتى يتم اعتماد الجوال الجديد.
8. الاختبار سيكون في المنهج المحدد للطالب حسب الرمز وفق الجدول التالي ولن يسمح بأداء الاختبار في أي موضع آخر من القرآن غير المنهج حسب المستوى الدراسي.
9. عند وجود خلل تقني لم يمكن الطالب من التواصل مع المساند فإنه يحدد للطالب وقتاً آخر للاختبار في الفترة المحددة والتي تنتهي يوم الاثنين 18 /09 /1441هـ.
10. في حال استمرار الخلل التقني لدى الطالب إلى نهاية الفترة المحددة للاختبار الشفوي (يؤجل اختبار الطالب إلى حين إقرار الاختبار التحريري).
█ منهج القران الكريم