1. وصف إدارة المشاريع ومناقشة العناصر الرئيسية لإطار إدارة المشاريع، بما في ذلك أصحاب المصلحة في المشروع، ومجالات المعرفة وإدارة المشاريع، وأدوات وأساليب مشتركة، ونجاح المشروع.
2. وصف المجموعات الخمس مشروع عملية الإدارة، ومستوى نموذجي من النشاط لكل منهما، والتفاعلات فيما بينها.
3. وصف المشروع ووضع خطة الإدارة، وفهم محتوى هذه الخطط.
4. مناقشة عملية إنشاء (Work Breakdown Structure).
5. استخدام مخطط جانت للتخطيط (Gantt Chart)وتتبع معلومات الجدول الزمني، والعثور على المسار الحرج للمشروع، ووصف كيفية جدولة السلسلة الحرجة وتقنيات تقييم البرامج ومراجعة (PERT) التي تؤثر على نمو الجدول الزمني.
6. فهم عمليات تحديد الميزانية وإعداد التكاليف التقديرية للمشروعات.
7. فهم الأدوات والتقنيات لمراقبة الجودة.