اللقاءات الحية (الفصول الافتراضية)


​​​​​​​​​​





الدخول الى نظام الدراسة  > تسجيل دخول الى نظام تدارس > الذهاب إلى المقرر المطلوب من قائمة مقرراتي > ثم الذهاب إلى المحاضرات الحية > إختيار قائمة المحاضرات الحالية كما يمكن الإطلاع على المحاضرات المنتهية.
​​​ 
​📺​ يمكن متابعة جدول وحضور اللقاءات الحية المباشرة (الفصول الافتراضية)، واللقاءات المنتهية (المسجلة) والمواعيد القادمة للقاءات الجديدة من خلال:
1) الدخول إلى نظام الدراسة 
2) اختيار ​المقرر من قائمة المقررات بالصفحة الرئيسية
3) اختيار المحاضرات الحية ثم النقر على قائمة المحاضرات 
4) يمكن استعراض المحاضرات الجديدة ​​، والمحاضرات المنتهية المسجلة ​

​​​​​💬 الفصل الافتراضي للمقرر ​:
هو قاعة دراسية افتراضية – داخل نظام تدارس - يلقي فيها مدرس المقرر، أو المساند الأكاديمي لقاءاً حياً مع طلاب وطالبات المقرر ، للحوار والنقاش وطرح التساؤلات حول موضوعات المقرر ومفرداته التي تم شرحها وتفصيلها عن طريق مدرس المادة في المحاضرات المسجلة للمقرر.
ويتم إنشاء اللقاء أو الفصل الافتراضي من قبل المساند الأكاديمي حسب اليوم والوقت في الجدول المحدد لكل مستوى دراسي، ويتاح للطلاب والطالبات المسجلين في المقرر فقط الدخول للفصل الافتراضي، والاستماع لشرح الأستاذ، وطرح أسئلتهم واستفساراتهم صوتياً أو كتابياً حول المادة العلمية.
يتم تقديم محاضرة أو محاضرتين أسبوعياً من بداية الفصل الدراسي بحسب عدد الساعات الفصلية للمقرر.​


💡متطلبات التشغيل :
1- البرنامج التشغيلي للقاءات الحية لنظام ( الويندوز - Windows) اضغط هنا.
2- البرنامج التشغيلي للقاءات الحية لنظام ( ماك - Macintosh) اضغط هنا.
✔ دليل المستخدمتحميل ملف دليل المستخدمشرح فيديو​          ✔ متطلبات التشغيل، أ​سئلة وأجوبة في اللقاءات الحية (الفصول الإفتراضية) متطلبات التشغيل