انطلاق اختبارات عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد

انطلقت اختبارات طلاب وطالبات التخصصات في عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد في جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية يوم الأحد الموافق 2/ 8/ 1440هـ وذلك للفصل الدراسي الثاني من العام الدراسي الحالي 1439هـ/ 1440هـ تحت إشراف ومتابعة مباشرة من معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري.

وأوضح عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد الدكتور خالد بن سليمان القوسي بأن العمادة اعتادت على الاستعداد مبكراً لاستقبال الطلاب والطالبات في مراكز الاختبارات، وذلك وفقاً لتوجيهات معالي مدير الجامعة، حيث تم ترشيح كوادر أكاديمية وإدارية متميزة للعمل على كافة مراحل الإعداد والتجهيز والإشراف على سير الاختبارات، مؤكداً سعادته استمرار العمادة بعقد اللقاءات الإلكترونية والمتابعة المباشرة الميدانية من الكوادر المختصة حسب المهام الموكلة لكل وكالة بالعمادة.

وأشار الدكتور خالد القوسي إلي أن عدد المسجلين لدخول قاعات الاختبار أكثر من (61000) ألف طالب وطالبة، ويبلغ عدد المراكز 183 مركزا للطلاب والطالبات داخل المملكة.

بالإضافة لمراكز السجون البالغ عددها 15 مركزاً لخدمة النزلاء ومواصلة تعليمهم، والذين يبلغ عددهم ما يقارب (1300 طالب).

كما أتمت العمادة استعداداتها خارجيا في إندونيسيا وسيرلانكا وجيبوتي والنجير لاستقبال 523 طالب وطالبة.

وأكملت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد استعدادها لمراكز الاختبارات الخاصة بطلابها من أبناء الوطن المرابطين في الحد الجنوبي.

مؤكداً سعادته بأن العمادة قد خصصت مشرفين لمتابعة ضبط جودة أعمال الاختبارات، بالإضافة للرقم الموحد 920001580 والذي يعمل على مدار 12 ساعة يومياً، كما أتاحت العمادة نظاماً خاصاً بتلقي البلاغات وهيئات منصاتها عبر وسائل التواصل الاجتماعي لاستقبال ملحوظات وشكاوى الطلاب والطالبات على مدار الساعة.

كما شدد عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد على أهمية التقيد بلوائح وضوابط أعمال الاختبارات، سواء أكان (رئيساً أو مشرفاً أو مراقباً أو إدارياً) وحثهم على تهيئة الجو المناسب للطلاب أثناء تأديتهم الاختبارات، كما رفع شكره الجزيل لمعالي مدير الجامعة، نظير ما يقدمه من دعم وتوجيه ومتابعة مباشرة لاستعدادات العمادة للاختبارات، كما شكر كافة منسوبي العمادة على جهودهم، سائلاً الله التوفيق والنجاح لكافة أبنائه الطلاب والطالبات.

 


هـ م
التقييم:

شكرا على تقييمك
تاريخ أخر تحديث:
هل أعجبك محتوى الصفحة *
السبب
السبب
تاريخ أخر تحديث: