في الذكرى السابعة للبيعة المباركة

​إ​ن ذكرى البيعة السابعة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله، مناسبة وطنية غالية علينا، وهو حفظه الله في قلوبنا في كل وقت وحين. الملك سلمان رمز لاستقرار الوطن، وعلماً من أعلام هذه البلاد، ساهم في تطورها ونهضتها، وحضارتها، من خلال الإدارة المتميزة والسياسة الحكيمة. لقد قام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز رعاه الله، بالعديد من الإصلاحات غير المسبوقة، تضمنت التغييرات في هيكلية الدولة وأداءها المؤسسي، وتمكين القيادات الشابة من الرجال والنساء، مما انعكس ايجابياً على تنظيم الأداء الحكومي وسرعة الإنجاز، في قطاعات الدولة المختلفة.

ومن الانجازات المتميزة في قطاع التعليم، التحول إلى التعليم الالكتروني الرقمي، وتوظيف الذكاء الاصطناعي في مجالات التعليم، وتطوير الجامعات، ودعم البحث العلمي، وكذلك الجمعيات العلمية. وفي هذا العهد الميمون لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، تم دعم الابتكار وريادة الأعمال، وتعزيز آلياتهما، مما أدى إلى جودة المخرجات في هذا المجال من بحوث علمية متميزة، وتسجيل براءات الاختراع للسعوديين على المستويين المحلي والعالمي. وشهدت المملكة في عهد الملك سلمان حفظه الله، تطوراً متميزاً في القطاع الصحي، الذي حقق العديد من الإنجازات بكفاءة عالية ومشهودة، تضمنت تقديم الرعاية الصحية الشاملة بجودة عالية، قائمة على التنظيم والتخطيط الدقيق، الذي بدا واضحاً في إدارة أزمة كورونا، هذا الوباء العالمي، الذي أثبت قدرة القطاع الصحي في المملكة وكفاءته.

كما شهدت قطاعات الرياضة، والسياحة، والثقافة والفنون والترفيه، دعماً منقطع النظير في عهد خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز سلمه الله، بوصفها قطاعات تدعم جودة الحياة للمواطن والمقيم. والملك سلمان رعاه الله، معروف بأعماله الخيرية وجهوده في هذا المجال، حيث أسس مركز الملك سلمان للإغاثة والأعمال الإنسانية، الذي يعتبر منارةً لتقديم يد العون والمساعدات الإغاثية والإنسانية.

إن المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده، صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان – حفظهما الله، تعيش نهضة تنموية شاملة، واقتصاداً متيناً، وخارطة طريق واضحة، رسمتها رؤية المملكة 2030، مما جعل هذه البلاد تمثل وزناً إقليمياً، وثقلاً عالمياً على المستويين الاقتصادي والسياسي.


أ.د. عبدالرحمن بن سليمان النملة
عميد التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد​

الجمعة 07/04/1443 هـ 12/11/2021 م
التقييم: