تصريح سعادة عميدة الابتكار وريادة الأعمال بمناسبة تخريج (24) مشروع محتضن في حاضنة أعمال جامعة الإمام (سحابة الإمام) ضمن برنامج الشركات الناشئة الجامعية

​​​عميدة الابتكار وريادة الأعمال
المشرفة على إقامة برنامج الاحتضان للشركات الناشئة الجامعية بجامعة الإمام
د.سوسن عبدالكريم المؤمن

بحضور معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية أ.د. أحمد بن سالم العامري تحتفي جامعة الإمام  اليوم الخميس 1 يونيو 2023م​ ممثلةً بعمادة الابتكار وريادة الأعمال والهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة "منشآت"؛ بتخريج (٢٤) مشروع محتضن في حاضنة أعمال جامعة الإمام (سحابة الإمام)، ضمن برنامج الشركات الناشئة الجامعية. والذي استمر على مدى ستة أشهر، مستهدفاً رواد الأعمال وأصحاب الأفكار التجارية، من منسوبي ومنسوبات الجامعة وخريجيها.


إن إقامة هذا البرنامج بالتعاون مع "منشآت" يأتي في إطار حرص الجامعة وإيمانها بدورها في تعزيز الابتكار وريادة الأعمال، تحقيقاً لما جاءت به رؤية المملكة العربية السعودية 2030.
واليوم في هذا الحفل الختامي للبرنامج؛ يعرض المشاركين مشاريعهم أمام لجنة المناقشة بقاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري، وهو اليوم الذي يتوجون فيه بعد رحلةٍ اشتملت العديد من المراحل والبرامج والأنشطة المتنوعة، حيث نفذت العديد من الدوراتٍ التدريبية، واللقاءات الإثرائية مع رواد أعمال ناجحين، وخبراء ومستثمرين، وتم القيام بعدد من الزيارات الهادفة، والحوارات التفاعلية، وفعاليات اجتماعية، بالإضافة إلى تقديم خدمات استشارية وإرشادية، بلغ مجموعها (٤٥٠) ساعة، بحضور أكثر من (١٣) مدرب ومستشار، كما بلغ عدد الاتفاقيات والشراكات والعقود التي أبرمت مع عملاء وشركاء استراتيجيين (٨) عقود. هدفت جميعها إلى دعم وتطوير المشاريع، لتكون شركات ناجحة تسهم في آخر المطاف في دفع عجلة التنمية الاقتصادية للوطن.


وفي هذا المقام أسأل الله لجميع رواد الأعمال الذين تم احتضانهم في هذا البرنامج مسيرةً ناجحةً وموفقة للانطلاق بمشاريعهم، وحصاد نتاج زرعهم، ويسرني أن أنتهز هذه المناسبة لأتقدم باسمي وباسم عمادة الابتكار وريادة الأعمال ونيابة عن منسوبيها لمعالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري ببالغ الشكر والتقدير، على دعمه المستمر، واهتمامه بريادة الأعمال عامة، ومساندته لدعم هذا البرنامج خاصة، وحضوره الحفل الختامي لتكريم وتشجيع رواد الأعمال، كما أقدم الشكر موصولاً لسعادة وكيل الجامعة للدارسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور عبدالله بن عبدالعزيز التميم، على دعمه ومتابعته المستمرة لإنجاح أعمال العمادة، وأقدم الشكر للهيئة العامة للمنشآت الصغيرة والمتوسطة، ولجميع القائمين على البرنامج لجهودهم في دعم وتعزيز منطومة ريادة الأعمال في الجامعة وتشجيعها.

هـ م
التقييم: