عمادة الابتكار وريادة الأعمال تشارك في معرض أسبوع المهنة للطلاب والطالبات

​​​​​
برعاية من صاحب السمو الملكي الأمير فيصل بن بندر بن عبدالعزيز أمير منطقة الرياض، افتتح معالي رئيس جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية الأستاذ الدكتور أحمد بن سالم العامري يوم الاثنين 15/10/1443هـ في قاعة الشيخ عبدالعزيز التويجري بمبنى المؤتمرات بالجامعة برنامج ملتقى أسبوع المهنة للطلاب والطالبات والمعرض المصاحب له تحت شعار" أسبوع المهنة طريقك إلى حياتك المهنية " والذي استمر لمدة أربعة أيام بالتعاون مع غرفة الرياض.

ويعد ملتقى أسبوع المهنة إحدى مبادرات الجامعة لتحقيق الريادة والتميز، واستشعاراً لمسؤولياتها الاجتماعية والوطنية، وقياماً بواجبها تجاه الشركات والمؤسسات الساعية إلى تمكين الكفاءات الوطنية للعمل على تحقيق رؤية المملكة ٢٠٣٠ المتمثلة في زيادة فرص التوظيف وتقليل نسبة البطالة وتمكين عمل المرأة. وقد تم خلال المعرض توفير حوالي 1826 فرصة وظيفية مقدمة من 40 شركة في القطاع الخاص.

وقد شاركت عمادة الابتكار وريادة الاعمال في المعرض بركن تعريفي تم من خلاله تقديم عرض مرئي لأهداف العمادة، والخدمات المقدمة، وطرق التواصل، وأيضاً عرض نشرات تعريفية إلكترونية من خلال مسح (الباركود)، وتواجد في الركن عدداً من منسوبي ومنسوبات العمادة للرد على استفسارات زوار المعرض وتقديم الاستشارات.

وهدفت مشاركة العمادة إلى نشر ثقافة الابتكار وريادة الأعمال في داخل الجامعة، وكذلك نشر ثقافة الملكية الفكرية، كما هدفت إلى التعريف بخدماتها المتنوعة كخدمة تسجيل براءة الاختراع، واحتضان المشاريع الريادية، ودعم مشاريع التخرج.​


هـ م
التقييم: