عمادة الابتكار وريادة الأعمال تقيم محاضرة بعنوان "دورة حياة الابتكار من الفكرة إلى السوق"

​​​​​​​​​​​​

    أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلة بعمادة الابتكار وريادة الأعمال، يوم الأربعاء 27/5/1444هـ، الموافق 21/12/2022م، محاضرة بعنوان " دورة حياة الابتكار من الفكرة إلى السوق "، وقدمها سعادة الدكتور ماجد نور، الأستاذ المشارك في كلية الهندسة بقسم الهندسة الكهربائية والحاسبات، ومدير مركز الاقتصاد المعرفي ونقل التقنية بجامعة الملك عبدالعزيز، وقد أقيمت المحاضرة عن بعد عبر تطبيق (zoom).

    حضر المحاضرة نخبة من قيادات الجامعة ومسؤوليها، كما حضرها جمعًا من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والطالبات وأعضاء الهيئة الإدارية، واشتملت المحاضرة على عدد من المحاور الرئيسة؛ ومنها:

· تكوين الفكرة وأنواع الحماية.

· النماذج الأولية ونموذج العمل.

· التقييم والخروج للسوق.​

    في ختام المحاضرة فُتح المجال للمداخلات والأسئلة، حيث تفاعل الحضور بمشاركاتهم وأسئلتهم.

     وأوضحت سعادة عميدة الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة سوسن بنت عبدالكريم المؤمن أن هذه المحاضرة تأتي ضمن سلسلة البرامج والأنشطة التي تقدمها العمادة، سعياً لتعزيز مفهوم الابتكار وريادة الأعمال بين منسوبي الجامعة، وتأكيد أهمية العمل ضمن منظومة متكاملة. وقدمت الدكتورة سوسن المؤمن شكرها لمعالي رئيس الجامعة أ.د. أحمد بن سالم العامري؛ لدعمه المستمر لأعمال العمادة، كما قدمت الشكر لسعادة وكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي أ.د. عبدالله بن عبدالعزيز التميم لمتابعته المستمرة لتعزيز وتشجيع الابتكار وريادة الأعمال بالجامعة.​


هـ م
التقييم: