عمادة الابتكار وريادة الأعمال وبالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية تقيم محاضرة بعنوان "مفهوم الملكية الفكرية"

​​​​

    نظمت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي، ممثلة بعمادة الابتكار وريادة الأعمال، بالتعاون مع الهيئة السعودية للملكية الفكرية، يوم الاثنين الموافق 24/10/2022م، محاضرة بعنوان "مفهوم الملكية الفكرية"، الموجهة لمنسوبي ومنسوبات الجامعة، وقدمها سعادة الأستاذ أحمد الصلال، محلل الاتصالات الاستراتيجية بالهيئة، وقد أقيمت المحاضرة عن بعد عبر تطبيق (zoom).

    اشتملت المحاضرة على ثلاثة محاور رئيسة وهي: مقدمة في الملكية الفكرية، تاريخ الملكية الفكرية في المملكة، مجالات الملكية الفكرية وأمثلتها، وتم خلال المحاضرة الحديث حول الهدف من إنشاء الهيئة، واستعراض الجانب التاريخي للملكية الفكرية بالمملكة، منذ صدور نظام العلامات الفارقة عام 1358هـ، مروراً بانضمام المملكة إلى المنظمة العالمية (WIPO)،  وغيرها من الاتفاقيات الدولية ذات العلاقة، وحتى صدور الأمر السامي رقم (17103) بتعديل الارتباط التنظيمي وتعيين رئيس مجلس الإدارة عام 1442ه، وبعد ذلك تطرق المحاضر لعدد من الأمثلة على الأصول غير الملموسة، كما وجه مجموعة من النصائح المهمة لحفظ وحماية حقوق الملكية الفكرية، وبعد ذلك تم فتح المجال للمداخلات والأسئلة، حيث تفاعل الحضور بالمشاركة والأسئلة.

    وفي الختام قدمت عمادة الابتكار وريادة الأعمال الشكر والتقدير للهيئة السعودية للملكية الفكرية وللمدرب الأستاذ أحمد الصلال ولجميع الحضور. ​



هـ م
التقييم: