عمادة الابتكار وريادة الأعمال تقيم لقاءً حول حقوق المبدعين القانونية


أقامت ​وكالة الجامعة للدراسات ​العليا والبحث العملي ممثلة بعمادة الابتكار وريادة الأعمال لقاءً بعنوان "حقوق المبدعين القانونية"، وذلك في يوم الأحد 18/2/1444هـ، الموافق 3/10/2023م، وقدمه سعادة الأستاذ سعيد القرني الخبير في مجال قانون الملكية الفكرية وحقوق المؤلف. وعقد اللقاء في مقر سحابة الإمام بمبنى العمادات المساندة (ب)، وشهد اللقاء حضور عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمهتمين بمجال الابتكار والملكية الفكرية. وتناول الأستاذ القرني خلال اللقاء عدة محاور رئيسة، حيث بدأ بتقديم نظرة عامة عن المفاهيم والأهداف الأساسية لحقوق المبدعين. كما تطرق إلى أهمية حماية حقوق المبدعين وأثر انتهاكات حقوق المؤلف على الابتكار والإبداع في المجتمع. كما قدم كذلك لمحة عن المعاهدات والاتفاقيات الدولية المتعلقة بحقوق المؤلف، ونبذة تعريفية عن هذه المعاهدات وأهميتها في توفير الحماية القانونية لحقوق المبدعين على المستوى العالمي.

في ختام اللقاء، قدمت سعادة عميدة الابتكار وريادة الأعمال، الدكتورة سوسن بنت عبدالكريم المؤمن، شهادة شكر وتقدير للأستاذ سعيد القرني تقديرًا لجهوده ومساهمته المميزة في تقديم المعلومات والتوعية حول حقوق المبدعين القانونية.

وأعرب الحضور عن امتنانهم لعمادة الابتكار وريادة الأعمال على تنظيم هذا اللقاء، الذي أسهم في زيادة الوعي والمعرفة بحقوق المبدعين وأهميتها في تعزيز الابتكار والإبداع في المجتمع.

هـ م
التقييم: