جامعة الإمام‬ محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً في مركز الابتكار وريادة الأعمال‬ تشارك في معرض "صنع بيدي" للمشاريع الصغيرة بنسخته 17

تشارك جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية ممثلةً في مركز الابتكار وريادة الأعمال في معرض "صنع بيدي" للمشاريع الصغيرة بنسخته 17، الذي يأتي برعاية صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، وبتنظيم من جامعة الملك عبدالعزيز بجدة وذلك خلال الفترة 4-8 فبراير 2024م.

 

وأوضحت رئيسة مركز الابتكار وريادة الأعمال، المشرفة على مشاركة الجامعة في معرض صنع بيدي د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن بأن هذه المشاركة تأتي بدعم من صندوق الطلاب وذلك في إطار تشجيع ريادة الأعمال والعمل الحر بين منسوبي الجامعة، والسعي إلى تمكين أصحاب المشاريع الناشئة من خلال تسويق منتجاتهم، بما يسهم قي دفع عجلة التنمية الاقتصادية الوطنية، وبما يتواءم مع مستهدفات رؤية المملكة 2030 في دعم وتشجيع المنشآت الصغيرة والمتناهية الصغر، بالإضافة إلى تعزيز الشركات الناشئة الجامعية.

 

وقد حظي جناح الجامعة بزيارة صاحب السمو الأمير سعود بن عبدالله بن جلوي محافظ جدة، ورئيسة جامعة الملك عبدالعزيز المكلفة د. هناء بنت عبدالله النعيم، وكان⁩ في استقبالهم رئيسة مركز الابتكار وريادة الأعمال⁩ د. سوسن بنت عبدالكريم المؤمن معرفُةً بالمشاريع الريادية المشاركة من الجامعة.

 

وتمثلت مشاركة الجامعة هذا العام في ثلاثة مشاريع تخرجت من حاضنة أعمال الجامعة (سحابة الإمام) في دفعتها 2023 ، وهي مشروع "ميلاد"؛ وهو متجر إلكتروني لهدايا المواليد ومستلزمات الأطفال، للطالبة هناء العنزي، ومشروع "لولوة ديزاين"، للطالبة لولوة الدايل، والمتمثل في منصة طباعة حرارية، تتيح للمصممين عرض إبداعاتهم على مختلف المنتجات وتحقيق عائد مالي. كما شاركت الجامعة في "مشروع المستورق" للطالبة المزون الجردان؛وهو مشروع لبيع وشراء الكتب المستعملة والأجهزة الإلكترونية، مع قسم للمكتبات ودور النشر.

 

وأشارت المشرفة على حاضنة الأعمال "سحابة الإمام" أ. إبتسام فلاج الفلاج بأن مشاركة الطالبات لم تقتصر على عرض منتجاتهن فقط، بل خضعن لبرنامج متكامل على مدى ستة أشهر في حاضنة "سحابة الإمام"، وقد تضمن البرنامج ورش عمل متخصصةً، وجلساتٍ استشاريةً وفق احتياجات كل مشروع، وقدمها خبراء في مختلف المجالات.

​ 

​​​​​​​

هـ م
التقييم: