مركز الابتكار وريادة الأعمال يقيم ورشة عمل بعنوان "براءات الاختراع وصياغتها"

​​​​​​​​

أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة في مركز الابتكار وريادة الأعمال، ورشة عمل بعنوان " براءات الاختراع وصياغتها "، وذلك يوم الأربعاء الموافق 2023/12/6م، بمقر سحابة الإمام بمبنى العمادات المساندة (ب)، وقدمها المدرب أ. غسان البحيران، وتهدف الورشة إلى تعزيز الوعي بأهمية حماية الملكية الفكرية وبراءات الاختراع، وتوفير الإرشاد اللازم لصياغة طلبات براءة الاختراع بشكل صحيح، وتم خلال الورشة تناول عدد من المحاور ومنها:

· تعريف بالملكية الفكرية ومجالاتها، حيث تم تقديم نظرة عامة حول الملكية الفكرية وأهميتها في حماية الابتكار والإبداع في مختلف المجالات مثل العلوم والتقنية والأعمال التجارية.

· توضيح مفهوم براءات الاختراع وأهميتها في حماية الاختراعات الجديدة والمبتكرة، كما تم استعراض الشروط الأساسية للحصول على براءة اختراع وأهمية التفصيل الواضح والدقيق للابتكار في عملية التقديم.

· صياغة طلبات براءة الاختراع، حيث تم التطرق إلى كيفية صياغة طلبات براءة الاختراع بالطريقة السليمة والنظامية، كما تم تسليط الضوء على الأجزاء الرئيسة للطلب، والمعلومات المطلوبة والإجراءات القانونية المتبعة لتسجيل براءات الاختراع.

 وفي الختام قدم المدرب أ. البحيران شكره لمركز الابتكار وريادة الأعمال وللحضور الكرام. 

 


هـ م
التقييم: