عميدة الابتكار وريادة الأعمال تستقبل الطالبة الفائزة في تحدي ابل العالمي للطلبة المبرمجين

​​​​
استقبلت سعادة عميدة الابتكار وريادة الأعمال الدكتورة سوسن بنت عبدالكريم المؤمن اليوم الثلاثاء الموافق 7-6-2022م، في قاعة الاجتماعات بحاضنة أعمال جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية (سحابة الإمام) الطالبة فيء بنت أنس الشيبان، من كلية علوم الحاسب والمعلومات-قسم إدارة المعلومات، بالجامعة. بمناسبة فوزها بتحدي ابل العالمي للطلبة المبرمجين WWDC Swift Student Challenge، وحصول تطبيقها المشارك على اختيار لجنة التحكيم وأيضا حصولها على عضوية برنامج ابل للمبرمجين.

وجرى خلال اللقاء تقديم شرح للتطبيق الفائز من قبل الطالبة فيء الشيبان، حيث عرضت تجربتها في الالتحاق بأكاديمية ابل، وفكرة مشروعها، وكيف استلهمت هذه الفكرة، إلى أن حققت هذا المركز بالفوز، من خلال استخدامها للتقنيات المتطورة.

حضر اللقاء كلاً من وكيلة العمادة الدكتورة منية الشهري، والأستاذات ندى المرشود وماجدة الصبي من إدارة الملكية الفكرية، والأستاذات مشاعل العبيدي وابتسام الحصين من وكالة الابتكار ونقل التقنية، والأستاذة ابتسام الفلاج من وكالة ريادة الأعمال، والأستاذة لطيفة الفريان من وحدة الإعلام والاتصال.
وتم خلال اللقاء عرض ما تقدمه العمادة من خدمات واستشارات في ريادة الأعمال والابتكار، وتم إرشاد الطالبة إلى ما يمكن تقديمه لحفظ حقوقها في مشروعها الفائز، كحماية حق المؤلف، كما تم التنسيق لحضور جلسات استشارية وإرشادية لتطوير المشروع والارتقاء به.​

وأشادت الدكتورة سوسن المؤمن بالطالبة فيء الشيبان لنشاطها وحرصها على المشاركة في المسابقات العالمية لصقل مهاراتها وقدراتها، والمستوى المتميز الذي وصلت إليه، واختتم اللقاء بشكر الطالبة وتقديم شهادة تهنئة لها​.​

هـ م
التقييم: