عمادة الابتكار وريادة الأعمال تقيم ورشة عمل بعنوان "تطور القطاع المالي في المملكة العربية السعودية"

​​

أقامت وكالة الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي ممثلة بعمادة الابتكار وريادة الأعمال ورشة عمل بعنوان "تطور القطاع المالي في المملكة العربية السعودية"، وذلك في يوم الخميس 22/2/1445هـ، الموافق 7/9/2023م، قدمها الأستاذ علي البراك، وعقدت في مقر سحابة الأمام بمبنى العمادات المساندة (ب). تناولت الورشة العديد من المحاور المهمة التي تسلط الضوء على القطاع المالي في المملكة العربية السعودية وتطوره؛ ومنها:

  1. تعريف عام للقطاع المالي في المملكة العربية السعودية واستعراض الجوانب الرئيسية للقطاع المالي في المملكة، بما في ذلك البنوك والشركات المالية والأسواق المالية والتأمين وغيرها من المؤسسات المالية الرئيسية.

  2. دور البنك المركزي السعودي في القطاع المالي، والدور الحيوي الذي يلعبه البنك المركزي السعودي في تنظيم وتنمية القطاع المالي، بما في ذلك سياسات النقد والرقابة المالية والاستقرار المالي.

  3. شركات المدفوعات والفنتك في المملكة ودورها في نمو قطاع شركات المدفوعات والتكنولوجيا المالية في المملكة العربية السعودية، وأهمية دورها في تحسين تجربة الدفع والخدمات المالية للمواطنين والشركات.

    حضر الورشة عدد من أعضاء هيئة التدريس والطلاب والمهتمين بقطاع المال والأعمال، وفي ختام الورشة قدم الأستاذ البراك شكره وتقديره للعمادة وللحضور الكرام.​


هـ م
التقييم: